العثور على كوكب جديد بالقرب من مجموعتنا الشمسية

منذ 1 شهر
October 11, 2021, 1:42 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

العثور على كوكب جديد بالقرب من مجموعتنا الشمسية

قد يكون باحثو الفضاء على أعتاب اختراق كوني جديد، بعد أن واجه فريق كوكبًا خارج المجموعة الشمسية مشابهًا لـ الكواكب الداخلية لـ نظامنا الشمسي.

بحث العلماء في الكون منذ فترة طويلة عن أي علامة للحياة، في حين أن الكواكب القريبة من المنزل قد أعطت الأمل في شكل كائنات دقيقة على شكل كائنات دقيقة مثل المريخ ، لم يظهر أي دليل مادي حتى الآن.

تشير الكواكب مثل كوكب الزهرة وتاريخها إلى أن جيران الأرض ربما كانوا قد سكنوا ذات مرة على الأقل بعض أشكال الحياة، بحسب ما نشرت صحيفة ديلي إكسبريس البريطانية.

مع التكنولوجيا الحديثة، يمكن للباحثين الآن البحث في مجالات أبعد وبمزيد من التفصيل يستكشف فريق Sky at Night أهمية التحقيق عن قرب الكواكب الخارجية لنظامنا الشمسي.





فقد وُصف كوكب خارج المجموعة الشمسية تم اكتشافه حديثًا يدور حول النجم L98-59 بأنه غمرته مياه المحيط العالمي مما يمنحه القدرة على الحفاظ على الحياة.

وفقًا لما أوردته مجلة Sky at Night التابعة لقناة BBC ، فإن الكوكب هو واحد من ثلاثة الكوكب التي تم العثور عليها في البداية في عام 2019 بواسطة Transiting Exoplanet Survey Satellite (TESS) ، وتبلغ كتلته نصف كتلة كوكب الزهرة.

العالم الصغير هو أصغر كوكب تمت دراسته على الإطلاق باستخدام تقنيات السرعة الشعاعية ، والتي تبحث عن التذبذب الناجم عن سحب الكوكب لنجمه المضيف لقياس حجمه وكتلته.

يبحث TESS في السماء ويبحث عن الظلال التي تلقيها الكواكب أثناء مرورها أمام النجوم المضيفة، سمحت هذه الطريقة لعلماء الفلك بقياس حجم الكواكب وكشفت أن الثلاثة من المحتمل أن تكون صغيرة جدًا وصخرية.

كما حددت أن العديد من الكواكب كانت في المنطقة الصالحة للسكن للنجم، حيث يمكن أن يستمر الماء السائل على سطحها.

بينما يتم اكتشاف الكواكب بانتظام، جذبت هذه الثلاثة انتباه علماء الفلك بشكل خاص بسبب أوجه التشابه مع الكواكب الداخلية في نظامنا الشمسي.

نقلا عن صدي البلد




كتب بواسطة Heba
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play