الكشف عن خطة آبي أحمد لتحسين صورته أمام واشنطن بالفيديو

منذ 1 شهر
October 11, 2021, 7:03 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

كشف خطة آبي أحمد لتحسين صورته أمام واشنطن
كشفت صحيفة "بوليتيكو" الأمريكية، أن الحكومة الإثيوبية برئاسة آبي أحمد تعاقدت مؤخرًا مع العضو الديمقراطي السابق بمجلس النواب الأمريكي، جو جارسيا؛ ليكون ضمن مجموعة ضغط، تعمل لحساب أديس أبابا؛ لتبييض وجهها في الولايات المتحدة، بعد تردي العلاقات بين البلدين على خلفية الصراع في

إقليم تيجراي

الإثيوبي المدمر.
خطة آبي أحمد


وأوضحت الصحيفة أن وثيقة صادرة مؤخرًا عن وزارة العدل، ورد فيها أن الحكومة الإثيوبية المتورطة في أزمة إقليم تيجراي جندت جارسيا، للانضمام إلى جماعة ضغط تابعة لشركة "ميركوري للعلاقات العامة"، التي اتفق معها السفير الإثيوبي لدى الولايات المتحدة، فيتسوم أريجا، في أغسطس الماضي؛ للضغط من أجل مصالح بلاده في دوائر السياسة الأمريكية، حيث أصبحت الشركة الممثل الوحيد المتبقي لأديس أبابا في الولايات المتحدة، بعدما انتهى عقد وزارة السلام الإثيوبية مع شركة "فينابل" للعلاقات العامة، أبريل الماضي.

Play
Unmute
Loaded:

1.14%
Fullscreen

christian dogma

christian dogma







وتضم مجموعة الضغط العاملة لحساب

إثيوبيا

من شركة ميركوري أيضًا في واشنطن آفري روز رويستر، المساعدة السابقة للسيناتور كريس ميرفي، وآشلي بومان العضو السابقة باللجنة الوطنية للحزب الديمقراطي، وويليام أوجبورن الموظف السابق بوزارة الخارجية الأمريكية.
وتُظهر نسخة من عقد ميركوري المقدم إلى وزارة العدل الأمريكية، أن شركة الضغط ستقدم "خدمات استشارات وإدارة العلاقات الحكومية والعلاقات الإعلامية" لحكومة رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد حتى نوفمبر المقبل.
وفي وقت سابق، وقعت شركة ميركوري عقدًا بقيمة 100 ألف دولار مع لجنة الشؤون العامة الأمريكية الإثيوبية الموالية لحكومة آبي أحمد، والمؤلفة من عدد من الشخصيات الإثيوبية المقيمة بالولايات المتحدة وأمريكيين من أصول إثيوبية، بالرغم من إنكار اللجنة تحالفها مع أي شخصية سياسية أو حزب سياسي في إثيوبيا.
وهدد مسؤولون أمريكيون إثيوبيا بفرض عقوبات إذا تأكد النبأ عن استخدام طائرات الخطوط الجوية الإثيوبية لنقل أسلحة، بحسب شبكة CNN.
وأشار مسؤول أمريكي كبير، خلال مقابلة مع شبكة “سي. إن. إن” الإخبارية الأمريكية، إلى أن “هذه الادعاءات خطيرة للغاية، وقد تشكل انتهاكًا محتملاً لاتفاقية شيكاغو (بشأن الطيران المدني الدولي)، واستخدام الطائرات المدنية لنقل المعدات العسكرية التي تتعارض مع القواعد وفضح طائرات الركاب في جميع أنحاء العالم".


وللمزيد حول خطة آبي أحمد لتحسين صورته أمام إدارة واشنطن بعد أزمة إقليم تيجراي شاهد الفيديوجراف التالي:


صدى البلد


الله محبه




كتب بواسطة gege
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play