سد النهضة.. وزير الري يرد | مصر لن تنتظر وقوع ضرر بالغ لمواردها المائية

منذ 1 شهر
October 11, 2021, 1:38 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

سد النهضة وزير الري يرد |  مصر لن تنتظر وقوع ضرر بالغ لمواردها المائية


أكد الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، أن مصر لن تنتظر حدوث ضرر بالغ لمواردها المائية ومن يحدث ضررا بالغا يتحمل مسؤوليته. 





الأخبار المتعلقة

وأشار وزير الري خلال حوار مفتوح حول إدارة الموارد المائية والري اليوم بحضور رؤساء التحرير والإعلاميين، إلى أن مصر تعمل على التعاون مع دول حوض النيل والدول الإفريقية في مشروعات مياه تستهدف التنمية، لافتا إلى أن حسياسية مصر ليست من التنمية ولكن من الفعل الأحادي الذي يُراعي الآخرين. 

وتابع وزير الري: "من حق المصريين القلق حول أزمة سد النهضة لكن لا يكون مرضيا"، واصفا الوضع فيما يتعلق باستئناف المفاوضات بأنه في شبه حالة تجمد حاليا. 

وأكد عبد العاطي أن "هناك اتصالات على مستويات مختلفة ومن دول مختلفة لكنها لا ترق لمستوى طموحات مصر"، مشددا على أن القاهرة تطالب بآلية واضحة ومدة زمنية محددة مع وجود مراقبين دوليين لهم دور للتوصل لاتفاق عادل وجاد حول قواعد ملء وتشغيل وسد النهضة.  

ولفت وزير الري إلى ضرورة أن يثبت الطرف الآخر في ملف سد النهضة جديته، مؤكدا أن مصر لا تنتظر حدوث ضرر دامغ ومن يحدث ضرر دامغ يتحمل مسؤوليته، وأن ملف سد النهضة هو الدولة المصرية وكل أجهزتها تعمل عليه.

هذا الخبر منقول من : الرئيس نيوز




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play