وسط غضب أهالي المتوفين.. تحرك عاجل ضد تُربي هدم مقابر وألقى جثث بالطريق

منذ 1 شهر
October 11, 2021, 1:49 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

قررت نيابة ثان طنطا، اليوم الاثنين، حبس تُربي هدم 8 مقابر وألقى 18 جثة قديمة وحديثة من مقابر عوارة بمدينة طنطا بالطريق؛ ما أثار غضب الأهالي من ذوي المتوفين.
وواصلت نيابة ثان طنطا بمحافظة الغربية التحقيقات في واقعة ضبط تُربي بمقابر طنطا؛ على خلفية قيامه بهدم عدد من المقابر وإخراج العظام والجثث وإلقائها بعرض الطريق بدون ترخيص.
وقررت النيابة استدعاء مسؤولي الجبانات بمجلس مدينة طنطا لسؤالهم عن الواقعة، وكذلك المواطنين المتضررين.
وفوجئ عشرات الأهالي من السكان المقيمين بمحيط منطقة المقابر بقيام تُربي بهدم مقابر وإخراج الجثث والعظام منها بدون تصريح، الأمر الذي أثار حالة من الغضب بين الأهالي الذين قاموا بإبلاغ شرطة النجدة.
وتلقى اللواء هاني عويس مدير أمن الغربية، إخطارا من شرطة النجدة بتواجد عدد كبير من الأهالي بوسط منطقة مقابر عوارة بمدينة طنطا؛ إثر هدم تُربي 8 مقابر من بينها مقابر لثلاث مواطنين والباقي مخصصة للصدقة.
وقرر اللواء ياسر عبدالحميد مدير مباحث الغربية، تكليف الرائد محمود عبدالجواد رئيس مباحث قسم ثان طنطا بالانتقال إلى موقع البلاغ ومعه قوة أمنية؛ لتهدئة الأهالي الغاضبين بعد اكتشافهم الواقعة.





الأخبار المتعلقة

وكانت لجنة المعاينة التي شكلتها النيابة بطنطا لمعاينة مقابر قام تربي بهدمها دون ترخيص على جماجم وأكفنة لموتى وبقايا عظام والرفات خلف المقابر التي تم هدمها، بحضور عدد كبير من الأهالي المتضررين قد أكدت صحة الواقعة.
وضمت اللجنة المشكلة للمعاينة على الطبيعة وإعداد تقرير واف بالواقعة ممثلا عن النيابة وأعضاء لجنة الجبانات بمركز ومدينة طنطا، والمشرفين على المقابر بمجلس المدينة وممثلين عن أملاك الدولة، وبعض من الأهالي وأسر أصحاب المقابر التي تم فتحها وهدمها بدون ترخيص وبالمخالفة للقانون.
وجمع الأهالي عظام الموتى وبعض بقايا جثث المتوفين والجماجم وإعادة دفنها، وأدلى بعضهم بأقواله أمام النيابة حول الواقعة واكتشافهم هدم مقابرهم.
وكشفت تحقيقات نيابة ثان طنطا بمحافظة الغربية عن قيام تُربي بهدم 8 مقابر بمنطقة مقابر عوارة بمدينة طنطا دون الحصول على تصريح أو ترخيص بذلك؛ ما تسبب في إخراج نحو 18 جثة وعظام ورفات من المقابر المدفون بها دون مراعاة حرمتها.
وتبين قيام التُربي المتهم في الواقعة ويدعى "مصطفي.ن" باستخدام لودر كبير لإزالة المقابر، وداخلها الجثث والعظام ومن بينها جثث حديثة تظهر الدماء في أكفانها، وتحميل نواتج هدم المقابر من أتربة وعظام وتحميلها على مقطورة وجرها.
وأكد عدد من الأهالي بتحقيقات النيابة عثورهم على الجثث متناثرة في الشوارع المحيطة بالمقابر؛ بعد قيام التُربي بإحضار لودر، وهدم المقابر وتكسير 3 مقابر، وتعرف بعض الأهالي على جثث ذويهم من خلال بعض العلامات فيها.
وتبين إخراج 18 جثة مابين قديمة وحديثة متناثرة وبعضها بها دماء لحداثة دفنها.
وفرضت الشرطة كردونا أمنيا حول المقابر؛ بعد نشوب مشاجرات بين الأهالي للخلاف على جثث ذويهم.

هذا الخبر منقول من : الشروق




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play