أمطار رعدية تضرب البلاد مع رياح شديدة بعد ساعات.. تحذير هام من الأرصاد

منذ 3 شهر
October 11, 2021, 9:01 pm
بلغ
أمطار رعدية تضرب البلاد مع رياح شديدة بعد ساعات   تحذير هام من الأرصاد

أعلن خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن البلاد ستشهد غدا الثلاثاء طقس حار على القاهره الكبرى والوجه البحري مائل للحرارة على السواحل الشمالية و حار على جنوب سيناء و شمال الصعيد وشديد الحرارة على جنوب الصعيد.

ويتوقع الخبراء أن يسود غدا طقس لطيف ليلا على شمال الصعيد ومعتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

و عن الظواهر الجويه المصاحبه لطقس الثلاثاء يتوقع الخبراء أن تهب رياح شمالية شرقية على البلاد وسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطه تكون رعدية أحياناً على مناطق متفرقه من سيناء وخليج السويس وشمال الصعيد على فترات متقطعه بنسبه ( 30 : 40 % ) تقريبا.

ومن الموقع أيضاً فرص لسقوط أمطار خفيفة من توقيت 2 صباحا حتى 2 ظهراً على مناطق متفرقة من الجيزة و شرق القاهرة وأقصى غرب البلاد على فترات متقطعه بنسبة ( 10 % ) تقريبا .

وتظهر شبوره مائيه في الصباح الباكر حتى الساعة السابعة صباحا تقريبا على الطرق الزراعيه والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من والى القاهره الكبرى والوجه البحري والسواحل الشماليه ومدن القناة ووسط سيناء.

وعن نسب الرطوبه من المتوقعه غدا كالتالى :

القاهره الكبرى العظمى 86 و الصغرى 30

السواحل الشماليه العظمى 90 و الصغرى 40

شمال الصعيد العظمى 40 و الصغرى 25

جنوب الصعيد العظمى 30

و الصغرى

15.





وعن درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة غدا كالتالى:

القاهره الكبرى و الوجه البحرى 32 - 21

السواحل الشماليه 29 - 21

جنوب سيناء 36 - 25

شمال الصعيد 35 - 20

جنوب الصعيد 42 - 26

وكانت شهدت القاهرة الجديدة منذ قليل، سقوط أمطار بشكل مفاجئ وتقلب في الأحوال الجوية مصحوبًا، واستمر تساقط الأمطار لمدة ٥ دقائق وكان أهالي التجمع الأول والخامس فوجئوا بتساقط أمطار خفيفة ثم زادت كثافتها.

وكان جهاز القاهرة الجديدة قد قام

بأعمال الحل الآجل لمنظومة الصرف الصحى (خطوط الانحدار)، التى تم دفع العمل في تنفيذها لتعارضها مع تطوير شبكة محاور الطرق بالتجمع الأول، حيث إنها ترتبط بخط (الصرف الصحي المجمع بطول 25 كم) بطريق السويس والمسند للهيئة الهندسية والجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي، ويعمل المشروع على نقل منظومة الصرف الصحى بالتجمع الأول إلى محطة الصرف الصحى بالجبل الأصفر، والتى تؤدى بدورها إلى حل جزء كبير من مشاكل الصرف بالمدينة.

وفي ذات السياق، أكدت أن نسبة الأعمال بالمحاور تعدت 90 %، وجارٍ استكمال باقي الأعمال على أفضل صورة تليق باسم مدينة القاهرة الجديدة.

ومن جهة أخرى، أكدت هيئة الأرصاد الجوية أن يمتد منخفض السودان شمالا معلنا بداية فصل الخريف مناخيا حيث يعتبر منخفض السودان كتلة هوائية حارة تنشط خلال فصلي الخريف والربيع تمتد شمالا تصل الي جمهورية مصر العربية بظواهر مختلفة ومتفاوتة الشدة .

وأضافت الهيئة أنه ترتفع درجات الحرارة على جنوب الصعيد لتتجاوز حاجز 40 درجة وسيكون الارتفاع في درجات الحرارة ملحوظًا في وسط وشمال الصعيد ومدن الدلتا والقاهرة ويبلغ معدل الارتفاع من درجة إلى درجتين فقط.

كما يؤثر غطاء سحابي على شمال ووسط الصعيد وسيناء بسبب امتداد منخفض السودان الموسمي وزيادة نسبة الرطوبة قد تتساقط منه بعض الأمطار تكون غير مؤثرة.

كما تنخفض الرؤية الأفقية بسبب الشبورة المائية صباحا خاصة على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية والمؤدية من والي القاهرة.

وأفاد الخبراء أن خرائط المركز الأوربي توضح سيطرة كتلة هوائية مرتفعة في درجة حرارتها خاصة وسط وجنوب الصعيد فترة منتصف الأسبوع و كما ينشط منخفض السودان السطحي غدًا الثلاثاء 12 أكتوبر.

وأضاف الخبراء أن أسباب ارتفاع درجات الحرارة يرجع إلى نشاط منخفض السودان السطحي مع رطوبة مدارية والتي ينتج عنها

ظهور السحب الركامية على مناطق متفرقة من البلاد وخاصة الصعيد وسيناء قد يتخللها سحب رعدية خاصة سيناء وأجزاء من شمال ووسط الصعيد قد تشمل القاهرة أيضًا.

هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم




كتب بواسطة Shero
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play