موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

اعرف ازاى تحافظ على الأجهزة الكهربائية عند انقطاع التيار الكهربائي

منذ 1 شهر
October 12, 2021, 2:01 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

اعرف ازاى تحافظ على الأجهزة الكهربائية عند انقطاع التيار الكهربائي
يعتبر انقطاع التيار لا يمثل خطورة على أجهزتك، بل رجوع التيار بعد انقطاعه، حيث يسير التيار الكهربي بمعدل ثابت في الأسلاك لكل الأجهزة بقدر حاجتها، لكن عند انقطاع الكهرباء تصبح الأسلاك فارغة من التيار الكهربي، مما يجعل التيار الكهربي يتدفق بسرعة كبيرة عند عودته لتعويض نقص التيار الكهربي في الأسلاك، ويترتب عليه تدمير أجهزتك لإمدادها بتيار كهربي فوق حاجتها.


لذلك هناك عدة نصائح للحفاظ على الأجهزة الكهربائية عند انقطاع الكهرباء من خلال:
 
_ من الضروري فصل كل الأجهزة التى كانت تعمل قبل انقطاع الكهرباء، فاندفاع التيار عند عودته قد يدمر الأجهزة لأنه يكون بكمية أكبر من تلك التى صممت الأجهزة لتتحملها.
 
_  للحفاظ على الثلاجة أطول فترة ممكنة، لابد أن نترك باب الثلاجة والفريزر مغلقين حتى عودة الكهرباء ليحتفظا بالبرودة لفترة أطول. 

Play
Unmute
Loaded: 1.00%
Fullscreen

christian dogma






الأخبار المتعلقة


 
_ من المهم أن نعطي الفريزر ببطانية لتعزل الحرارة وتساعده على الاحتفاظ ببرودته لساعات أطول فى ظل انقطاع الكهرباء، ثم نزيل البطانية فور عودة التيار. 
 
_ لابد أن نستخدم اللاب توب ببطاريته خاصة فى الأوقات التي تعرفين فيها أن التيار ينقطع عادة أو إذا كنت تعملين شيئا تخافين من فقده.
 
_ بالنسبة للطعام الذى تخشين فساده أثناء انقطاع الكهرباء ضعيه فى مبرد أو إناء مملوء بالثلج. 
 
_إن الفريزر المملوء نصفه سيحفظ الطعام لمدة 24 ساعة، والمملوء بالكامل يحفظ الطعام لمدة 48 ساعة.
 
_ عند انقطاع الكهرباء نترك لمبة واحدة مفتوحة حتى تعرفى عندما تعود الكهرباء.
 
_ وعند عودة التيار اصبرى عدة دقائق قبل تشغيل الأجهزة مرة أخرى للأجهزة الغالية.
     
هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم



 




كتب بواسطة Heba

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play