الاتحاد الأوروبي يعتزم شراء عقار جديد لعلاج فيروس كورونا

منذ 1 شهر
October 12, 2021, 6:23 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

قال مسؤول كبير بالاتحاد الأوروبي، اليوم الثلاثاء، إن الاتحاد الأوروبي يفكر في توقيع اتفاق توريد مع شركة الأدوية الأمريكية ميرك، لدواء فيروس كورونا عن طريق الفم، بعد أن تبدأ الشركة عملية طلب الموافقة على العقار.
ووفقا لوكالة رويترز للأنباء، تم تطوير عقار مولنوبيرافير، وهو علاج لـ فيروس كورونا .
وتقدمت شركة ميرك، أمس الاثنين، بطلب للحصول على ترخيص للاستخدام في حالات الطوارئ في الولايات المتحدة، التي حصلت بالفعل على 1.7 مليون قرص من عقار مولنوبيرافير.
وقال المسؤول في الاتحاد الأوروبي لرويترز، في إشارة إلى وكالة الأدوية الأوروبية، إن الاتحاد الأوروبي سيدرس شراء مولنوبيرافير إذا تعاونت ميرك مع شركة إي إم إيه.
ووقع الاتحاد الأوروبي صفقات شراء مسبقة للقاحات وأدوية تجريبية ضد فيروس كورونا، قبل أن تتقدم الشركات بطلب إلى EMA ، لكن المسؤول قال إن هذا النهج قد تغير الآن لأن الاتحاد الأوروبي قج دخل مرحلة جديدة في حالة الطوارئ الصحية.





الأخبار المتعلقة

وقالت شركة ميرك، أمس الاثنين، إنها قدمت طلبًا إلى إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، للحصول على تصريح استخدام لـ عقار مولنوبيرافير، وهو علاج علي هيئة أقراص لعلاج فيروس كورونا المستجد.
ووفقا لموقع أكسيوس الأمريكي، قالت شركة ميرك في بيان لها،  أن الطلب يتعلق بالعقار الذي تطلق عليه اسم "مولنوبيرافير" والرامي لمعالجة المصابين البالغين من فيروس كورونا، والذين يواجهوا خطر أن تتدهور حالتهم إلى خطرة أو يحتاجون إلى دخول المستشفى.
وقال روبرت ديفيس الرئيس التنفيذي ورئيس شركة ميرك، "يتطلب التأثير الاستثنائي لهذا الوباء أن نتحرك بشكل سريع، وهذا ما فعلته فرقنا من خلال تقديم هذا الطلب لـ مولنوبيرافير إلى إدارة الغذاء والدواء في غضون 10 أيام من تلقي البيانات".



صدى البلد

الله محبة




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play