بالصور ..كارثة في الصعيد بسبب دوامة نيلية

منذ 1 شهر
October 12, 2021, 7:23 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

شهدت قرية الفوزة بمدينة إدفو شمال محافظة أسوان، إنهيار 5 منازل من الطوب اللبن داخل نهر النيل، نتيجة "دوامة" نابعة من النهر .

christian dogma


وقال الأهالي لبوابة أخبار اليوم عن إنهيار منازلهم: "كان في دوامة بتزيد وإبتلعت جزء من المنزل الأول ومع زيادة الدوامة يزيد سقوط باقي الأجزاء حتى وصلت إلى 5 منازل" .





christian dogma


وأضافوا أن منازلهم من الطوب اللبن وفي ساعات قليلة تنشق الأرض وتنهار المنازل داخل نهر النيل ولم تكتفي بذلك حتى إبتلعت 7 أشجار من النخيل البلح بالإضافة 2 عمود كهرباء.
وعلى الفور توجة مسئولى جهاز حماية النيل بأسوان إلى محل الواقعة ، وأفادوا إنها عوامل طبيعية نتيجة دوامات نهر النيل، وأكدوا أن هناك طرق حماية عبارة عن "تكاسى من الأحجار " لتخفيف شدة الدوامة النيلية .

christian dogma


ومن ناحية أخرى، قام اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بجولة تفقدية لبعض المزارات السياحية أستهلها بزيارة معابد فيله حيث أطمئن على تركيب ملصقات أرضية للتباعد، مع توافر المطهرات والتعقيم وجهاز كاشف الحرارة عند البوابة الرئيسية.
 وأكد المحافظ على أهمية تركيب لوحة إعلانية كبيرة ترشد الأفواج السياحية والزائرة لمدخل فيله ، بجانب توفير بعض المطاعم والكافيهات في الدور الثانى للبازارات من أجل إتاحة الخدمات السياحية والترفيهية المتنوعة.
كما شملت جولة المحافظ زيارة متحف النوبة حيث شدد على أهمية الإلتزام بالإجراءات الإحترازية واللوحات الإرشادية.

هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم




كتب بواسطة Shero

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play