مفاجأة.. رئيس فيفا يعرض على إسرائيل استضافة مونديال 2030

منذ 1 شهر
October 12, 2021, 9:07 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت أن رئيس الفيفا

جياني إنفانتينوعرض علي إسرائيل استضافة مبارايات كأس العالم

2030.

وذكر رئيس الوزراء الإسرائيلي عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك إلتقى رئيس الوزراء بينيت اليوم رئيس الفيفا جياني إنفانتينو في مكتبه

بالقدس وهنأه بمناسبة زيارته الأولى إلى إسرائيل.

وخلال حديثهما، طرح رئيس الفيفا فكرة قيام إسرائيل باستضافة مباريات المونديال في العالم 2030، إلى جانب دول أخرى في المنطقة وعلى رأسها دولة الإمارات العربية المتحدة- بحسب صفحة رئيس الوزراء الإسرائيلي-.





ولفت المنشور إلى أن اللقاء حضره المسؤولان الكبيران في الإدارة الأمريكية السابقة وهما وزير المالية السابق ستيفن منوتشين والسفير الأمريكي السابق لدى إسرائيل ديفيد فريدمان.

وفي سياق اخر أعلن

الاتحاد الأسترالي لكرة القدم في أغسطس الماضي انه يستهدف ترشحه من أجل تنظيم بطولة كأس العالم للرجال في 2030 أو 2034، وذلك بعد نجاح مدينة بريسبن في أن تنال شرف استضافة الألعاب الأوليمبية 2032.

إعلان الترشح

وأعلن المدير التنفيذي لكرة القدم الأسترالية، جيمس جونسون عن الخطة التي أكد فيها أنه يجري بالفعل محادثات مع السلطات لوضع تفاصيل الترشح المستقبلي.

وأشار جونسون إلى أن بلاده ستحاول مجددا تنظيم المونديال بعد المحاولة الفاشلة لاستضافة نسخة 2022، التي ستقام في قطر، في حين أنها نجحت في الحصول على شرف تنظيم كأس العالم 2023 للسيدات، مع نيوزيلندا.

واعتبر المسؤول الأسترالي أن الترشيحات المطروحة حاليا لتنظيم مونديال 2030، سواء من أوروبا (مثل إسبانيا والبرتغال معا) أو أمريكا اللاتينية، لهما أفضلية، في حين قدر أن الفرص لنسخة 2034 ستكون أفضل بالنسبة لبلاده وملفات ترشيح آسيوية أخرى.

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو




كتب بواسطة Shero
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play