شاهد حكاية مسلم ومسيحى مع شراكة 47 سنة

منذ 1 شهر
October 13, 2021, 2:21 am
بلغ

تابع عبر تطبيق google news google news google news

قصة ولا فى الخيال محبة حقيقية جمعت بين شخصين أحدهما مسلم والآخر قبطى ،فى مدينة ملوى جنوب محافظة المنيا، تعارفا داخل ورشة قبطى أثناء تعلمهم الصنعة، كانوا يتقاسما  اللقمة وهما فى سن صغيرة لا يتجاوز 13عاما ،بعدها أصبحت علاقتهما علاقة صداقه قوية وصارا أصدقاء حتى أنهما كتبا على  لافتة الورشة الصديقان وعلى صورة جمعتهما فى عام 1975 أيضا  الصديقان ، بسم الله الرحمن الرحيم كتبها القبطى على صورة جمعته بصديقه عادل المسلم ، كذلك صورة العذراء مريم أصر المسلم على وضعها فى مقدمة الورشة .
 
 
 

christian dogma


 
قال فرغلى عبد الحكيم الذى يبلغ من العمر 73 سنه بدأت قصة صداقتى مع عادل القبطى عندما كنا فى الورشة ونحن اطفال وكنا نتعلم الصنعه فى ذلك الوقت ،ولم تكن اعمارنا تتجاوز ال13عاما ،ونحن نعمل فى ورشة المقدس موريس ،فى هذه الورشه كنا معا بشكل دائم وكنا متفاهمين جدا بدأت صداقتنا تنموا مع الوقت حتى فكرنا أن نفتح ورشة معا .

christian dogma


واضاف كل واحد منا يحترم طقوس الآخر ونتشارك فى كل شيى ونقضى معا اليوم كله حتى أننا نتجاور فى المنازل.
 
ولفت إلى أن كل مواقف عادل معى جميله لدرجة أننى عندما أمرض يبكى مثل الاطفال فأصبحنا أكثر من الأشقاء وفى إحدى الايام سقطت على الأرض وعندما فتحت عينى وجدت عادل يبكى كالاطفال خوفا على أن أفارق الحياة ، مضيفا  أن قصة التليفون القديم الموجود تقدمنا لتركيبه معا وعقد التليفون باسمائنا مثل كل شيئ السجل والرخصة والعقود باسمائنا سويا ،وهذا ثبت أركان الصداقة إلى جوار الامانه والمحبه الحقيقية ، ولا أدل عليها من إصرار عادل أن يكتب بسم الله الرحمن الرحيم على صورة تجمعنى به وكذلك انا عندما اصريت على وضع صورة العذراء مريم فى مقدمة الورشة .

christian dogma


 
أما عادل عدلى عبد الملاك قال بدأت قصة صداقتنا منذ 47 عاما والى الان مستمرة لم يشوبها اى شئ ولا نسمح للخلافات أن تدخل بيننا وأكثر مدة زمنية للخلاف فيما بيننا 10 دقائق  ، ومن كثرة حرصنا على بعضنا البعض لا نروى لزوجاتنا عن أى خلاف يحدث بيننا لأن علاقة الأسرتبن مثل علاقتنا نحن بل واقوى .





christian dogma


 
واضاف أن بداية تعارفنا كانت داخل الورشه كنا نتعلم صنعه لأننا لم ندخل المدرسة ورغم أن فرغلى اكبر منى ب3سنوات إلا أننا لم اشعر بذلك طوال صداقتنا، نحن نقتسم اللقمة معا ورغيف الخبز معا وعندما فكرنا فى الورشه والاستقلال قررنا أن نفتحها معا وقبل أن يكون لكل واحد منا منزل كنا دائما نتزاور وعندما فتح الله علينا قمنا بشراء ارض متجاورة فأصبحنا متجاورين فى المنزل.

christian dogma


 
وعن قصة الصديقان المكتوبه على الورشه قال عادل كان هناك فيلم هندى معروض فى السينما اسمه الصديقان فعندما سالونا عن اسم الورشه قلنا لهم الصديقان موضحا نحن لا نترك بعضنا ابدا بل متواجدان معا طوال الوقت ولا نترك مساحة للخلافات أن تزداد بل على الفور نعود لبعضنا البعض وكان شيئ لم يكن 47 سنه لم نتخاصم فيها يوما كاملا والأغرب لا نروى لزوجاتنا عن أى خلاف يحدث بيننا ونحتفظ به لأنفسنا ،فانا لا نسى لفرغلى يوم أن حملنى على كتفه واسرع بى الى المستشفى فهو اجمل صديق جمعتن. به الدنيا .
 

christian dogma


 
 

christian dogma


 
 

christian dogma


 
 

christian dogma

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play