موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

بشرى سارة من وزير التعليم لطلاب الصفوف من الرابع وحتى السادس الابتدائي

منذ 1 اسابيع
October 13, 2021, 10:44 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

اتفاق بين «التعليم» و«ناشيونال جيوجرافيك» لوضع مناهج «الرابع إلى السادس» الابتدائى

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن توقيع اتفاقية تعاون طويلة الأمد مع ناشيونال جيوجرافيك للتعلم National Geographic Learning، إحدى شركات مجموعة Cengage، من أجل التعاون في وضع المناهج الدراسية للصفوف من الرابع إلى السادس الابتدائى لما يقرب من سبعة ملايين طالب.

وتُعد هذه الشراكة، التي ستقدم مواد مطبوعة ورقمية بالفصول الدراسية، جزءًا من رؤية التعليم المصرى 2.0، وهى عبارة عن تحوّل شامل لنظام التعليم في مصر بحلول عام 2030، مدعومة بالتركيز على المهارات الحياتية والإبداع والتفكير النقدى.
وقال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى: «إننا نريد أن يتعلم الطلاب مدى الحياة، وليس من أجل الامتحان».





الأخبار المتعلقة

وأوضح ألكسندر برويش، رئيس «سينجاج جلوبال بيزنيسيس» والمدير العام لتدريس اللغة الإنجليزية: «اتبعت وزارة التعليم المصرية منهجًا متطورًا لوضع منهج دراسى متكامل، بما يضمن للجيل القادم تطوير المعرفة والمهارات الحياتية والقيم لتحقيق النجاح في المستقبل».
وتقدم «ناشيونال جيوجرافيك للتعلم» مناهج في مواد (اللغة الإنجليزية، والدراسات الاجتماعية، والمهارات المهنية، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات)، حيث تعتبر المهارات المهنية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات ذات أهمية خاصة في رؤية التعليم 2.0.
كما أعلنت الوزارة أنه حرصًا على مصلحة الطلاب بجميع مراحل التعليم قبل الجامعى ولتحقيق ضوابط تنظيم العمل داخل المدارس للعام الدراسى 2021 /2022، تقرر وضع مواعيد محددة لدخول أولياء الأمور مقر المدرسة لإنهاء الأمور المتعلقة بذويهم ويتم الإعلان عنها بالمدرسة ومن خلال الصفحة الرسمية للمدرسة، مع ضرورة تنظيم عملية الدخول والخروج للحفاظ على الصحة العامة.
كما تقرر منع التصوير داخل المنشآت التعليمية (المدارس، الإدارات، المديريات، الهيئات، المراكز) إلا بعد التنسيق المسبق مع المستشار الإعلامى للوزارة أو مدير المديرية أو الهيئة أو المركز، للحفاظ على هيبة المؤسسات التعليمية واحترام العاملين بها، وكذا منع تصوير الطلاب إلا بعد موافقة كتابية من ولى الأمر، كما يُحظر الإدلاء بأى تصريحات لوسائل الإعلام بشأن السياسات العامة للوزارة دون الرجوع إلى الوزارة، ويقتصر التصريح للإعلام على مديرى المديريات والهيئات والمراكز التابعة في حدود الاختصاص دون تجاوز ذلك إلى اختصاصات الغير.
 
     
هذا الخبر منقول من : المصري اليوم
الله محبة




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play