موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

منظمة الصحة العالمية تكشف تطورا في وضع كورونا بالشرق الأوسط

منذ 1 اسابيع
October 13, 2021, 10:57 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

كشف أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بمنطقة شرق المتوسط، عن الوضع الوبائي لفيروس كورونا بمنطقة الشرق الأوسط، قائلا: تم تسجيل 16 مليون إصابة مؤكدة بكورونا، بالإضافة إلى تسجيل 295 ألف حالة وفاة داخل إقليم الشرق المتوسط.

وأضاف "أحمد المنظري" خلال حواره ببرنامج "مساء دي إم سي" المذاع على قناة "دي إم سي"، أن الاسابيع الماضية شهدت انخفاض واضح في أعاداد الإصابة بكورونا، كما أن هناك انخفاض في المنحني الوبائي داخل الإقليم، متابعا: “نشعر ببواد خير خلال الفترة الحالية من حيث نسبة الإصابات”.
وفيما يخص الموجة الرابعة من كورونا، أوضح أن تطبيق الإجراءات الاحترازية والحصول على اللقاح الحل الوحيد لتخطي الموجة وأضرارها، منوها بأنه لا يمكن لأحد أن يتوقع موعد انتهاء الموجة وإنحصارها.





ولفت إلى أن قرار عودة الدراسة من عدمها يعود لوزارة الصحة والوضع الوبائي داخل كل منطقة ودولة، مشددا على ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية داخل المدارس والجامعات، بالإضافة إلى تطعيم الطلاب وأعضاء الهيئة الدراسية.
وأكد على أنه لم يصل للمنظمة أي تقارير تشير إلى ارتفاع نسبة الإصابات بكورونا نتيجة عودة الدراسة مرة أخرى.
وأشار إلى أن هناك دول بدأت في تطعيم من هم دون الـ 12 عام بـ لقاحات معنية،مثل فايزر، مؤكدا على أنه لا يوجد خطورة في تطعيم من هم دون الـ 18 عاما حتى الآن.

     
هذا الخبر منقول من : صدى البلد
الله محبة




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play