موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

سميح ساويرس يعلن عن الداعم الرئيسى لمهرجان الجونة السينمائى

منذ 1 اسابيع
October 14, 2021, 12:38 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news


أكد المهندس سميح ساويرس، مؤسس مدينة الجونة، أن وزارة الصحة والسكان، هي الداعم الأساسي لمهرجان الجونة السينمائي، والدكتور هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، محبة للسينما والإبداع.
وقال المهندس سميح ساويرس، في كلمته خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد، اليوم الأربعاء، للإعلان عن أجندة وتفاصيل المهرجان، إنه بدونها لما أقيم مهرجان الجونة العام الماضي، مؤكدا أن الدورة الخامسة لاقت دعما أكبر من قبل وزارة الصحة.


وأوضح أن وزارة الصحة قدمت خدمة الفحص المجاني للسيدات للكشف المبكر عن سرطان الثدي، من خلال تمركز عيادة تابعة لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لدعم صحة المرأة، كما قدمت الوزارة جرعات التطعيم ضد فيروس كورونا لجميع الضيوف والحضور والقائمين على المهرجان، علاوة على تخصيص معمل لإجراء تحليل الPCR.





وتابع أن الوزارة شاركت فريق عمل المهرجان في تأمين جميع أماكن انعقاد الفعاليات، مع الإشراف على الالتزام التام بتطبيق الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا، بالإضافة إلى إمداد المهرجان بعيادات متنقلة كاملة التجهيز مع فرق طبية متميزة، وفرق تثقيفية لتوعية الحضور، مختتما كلمتا بتوجيه الشكر للوزارة على ما قدمته الجونة. 
وكانت وزارة الصحة والسكان قد أعلنت، اليوم الأربعاء، عن إصابة ١٤ مواطناً باختناقات إثر نشوب حريق محدود بإحدى القاعات المخصصة لمهرجان الجونة السينمائي، بمحافظة البحر الأحمر.
وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للتوعية والتواصل المجتمعي، أنه فور اندلاع الحريق تم الدفع بـ٢٠ سيارة إسعاف مجهزة لموقع الحريق، لافتًا إلى نقل ٨ حالات إلى مستشفى الجونة وهي الأقرب لموقع الحادث، حيث يتواجد وكيل وزارة الصحة بمحافظة البحر الأحمر لمتابعة الحالة الصحية للمصابين والتأكد من تقديم  سبل الرعاية الطبية لهم، فيما قدمت الفرق الإسعافية والعيادات المتنقلة الخدمة الطبية لـ٦ حالات بموقع الحريق، كانوا يعانون من اختناقات وإغماءات، وتماثلوا للشفاء وغادروا.
وأكد مجاهد تواجد فرق انتشار طبي سريع تضم فرقاً طبية من مديرية الشؤون الصحية والوزارة مزودة بكل الأدوية والمستلزمات الطبية والوقائية، بالإضافة إلى تمركز عيادات متنقلة تقدم كافة الخدمات الطبية والاسعافية، متواجدة ومتأهبة ضمن خطة التأمين الطبى للمهرجان، بموقع الحريق لتقديم الخدمات الطبية والإسعافية لأي إصابات.
وشدد «مجاهد» على استعداد وجاهزية مستشفيات مدينة الغردقة ومحافظة البحر الأحمر بشكل عام، للتعامل مع كافة الطوارئ، فضلًا عن توافر كافة الفرق الطبية من مختلف التخصصات.
وأشار إلى أن سيارات الإطفاء التابعة للحماية المدنية سيطرت على الحريق بشكل كامل وتواصل أعمال التبريد في موقع الحريق.
     
هذا الخبر منقول من : الدستور




كتب بواسطة Shero

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play