موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

بعد وفاة الأنبا كاراس حاله من الحزن بالمحلة الكبرى

منذ 1 اسابيع
October 14, 2021, 2:05 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

خيمت حالة من الحزن على أهالي مدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، عقب إعلان وفاة الأنبا كاراس الأسقف العام لإيبارشية المحلة الكبرى بعد إصابته بفيروس كورونا، عن عمر ناهز 63 عاما.



ونعى أحمد بلال النائب البرلماني عن مدينة المحلة الكبرى، الأنبا كاراس أسقف المحلة الكبرى، في تصريح خاص لـ"بوابة أخبار اليوم"، مؤكدا أنه خسارة كبيرة لكل الأقباط والمسلمين، حيث كان  يمثل قيمة وطنية ودينية كبيرة لكل أبناء المحلة الكبرى، وجمعتنا العديد من المناسبات الوطنية والدينية كان يمثل فيها رمزا للحكمة والموعظة، حيث كان يعد رمزًا من الرموز الوطنية والدينية بالمدينة.
وكانت الكنيسة القبطية الأرثوذكسيو، قد ذكرت في بيان رسمي صادر عن مطرانية المحلة الكبرى وتوابعها للأقباط الأرثوذكس، مستجدات الحالة الصحية للأنبا كاراس، أسقف المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد منذ عدة أيام.





الأخبار المتعلقة

وتقدمت مطرانية المحلة، بالشكر لأطباء المحلة الكبرى في تدخلهم ورعاية الأنبا كاراس، منذ تأكد إصابته بفيروس كورونا المستجد
وقالت المطرانية: «الله قادر أن يرفع الوباء ويحافظ على بلادنا، ونصل من أجل سلام الكنيسة، ونعمة الله تحفظنا جميعا».
والأنبا كاراس، من مواليد 10 ديسمبر 1958، وترهبن أولًا في دير الأنبا صموئيل المعترف بجبل القلمون في المنيا عام 1982، ثم انتقل إلى دير السيدة العذراء (المحرق) بأسيوط، وفي سنة 1991 صار وكيلًا عامًا لإيبارشية نقادة وقوس حتى تاريخ رسامتهُ أسقفًا في 2013 بيد البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية.
والأنبا كاراس أسقف المحلة، حاصل على بكالوريوس العلوم اللاهوتية وماجستير في تاريخ الكنسية من معهد الدراسات القبطية بالقاهرة.
ومن مفارقات القدر، أنه تم تجليس الأنبا كاراس في إيبارشية المحلة، في ذات اليوم الذي تم فيه تجليس الأنبا سلوانس على دير الأنبا باخوميوس الشايب بالأقصر، وهو من توفي في مايو الماضي متأثرا بإصابته بكورونا، ومن المنتظر أن يشارك العديد من أبناء مدينة المحلة الكبرى في القدس الذي سيتم تنظيمه وجنازته.
     
هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم

الله محبه




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play