موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

وصفات طبيعية للتخلص من الحبوب الصغيرة فى الوجه بطرق سهلة وبسيطة

منذ 1 اسابيع
October 14, 2021, 2:38 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

يعتبر حب الشباب التى على هيئة حبوب صغيرة منتشرة على الوجه من أكثر المشاكل الجلدية الشائعة حول العالم، والتى تتسبب فى شعور المرأة بالإزعاج والإحراج خاصة عند حضور إحدى المناسبات الخاصة، وللتخلص من هذه المشكلة، نستعرض فى هذا التقرير وصفات طبيعية للتخلص من الحبوب الصغيرة في الوجه، وفقاً لما ذكره موقع " healthline".
وصفات طبيعية للتخلص من الحبوب الصغيرة في الوجه
 
خل التفاح للتخلص من الحبوب الصغيرة في الوجه
 
يعمل خل التفاح على التخلص من حب الشباب والندبات الناتجة عنه، من خلال مزج مقدار من خل التفاح مع 3 مقادير من الماء ويمكن استخدام المزيد من الماء للبشرة الحساسة، وبعد تنظيف الوجه يجب غمس كرة قطنية فى المحلول ومسح المناطق المليئة بالحبوب الصغيرة وتركها لمدة 20 ثانية ثم غسل الوجه بالماء وتركه حتى يجف مع تكرار الوصفة مرتين يومياً حسب الحاجة.

christian dogma


التخلص من الحبوب الصغيرة في الوجه
 
العسل والقرفة للتخلص من الحبوب الصغيرة في الوجه

 
يحتوى العسل والقرفة على خصائص مضادة للبكتيريا لذلك يساعدان فى التخلص من الحبوب الصغيرة فى الوجه من خلال خلط ملعقتين كبيرتين من العسل وملعقة صغيرة من القرفة لتشكيل عجينة، ووضع القناع بعد تنظيف الوجه وترك القناع لمدة 10-15 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء وتجفيفه.





christian dogma


تنظيف الوجه
 
الشاي الأخضر للتخلص من الحبوب الصغيرة في الوجه
 
يحتوي الشاى الأخضر على مركبات نباتية ومضادات الأكسدة  تساعد في علاج حب الشباب عند تناوله أو وضعه على الجلد، ولذلك ينصح نقع الشاي الأخضر في الماء المغلي لمدة 3-4 دقائق، وتركه حتى يبرد ثم غمس كرة قطنية، فى الشاي ووضعها على البشرة، وتركه حتى يجف ثم شطف الوجه بالماء وتجفيفه.

christian dogma


التخلص من الحبوب الصغيرة في الوجه
 
جل الصبار للتخلص من الحبوب الصغيرة في الوجه
 
يحتوي جل الصبار على حمض الساليسيليك والكبريت الطبيعي الذى يساعد فى التخلص من حب الشباب، من خلال تنظيف الوجه ثم وضع الجل مباشرة على حب الشباب، مع تكرار الوصفة مرتين فى اليوم أو حسب الرغبة، ولكن يجب التأكد من أن الصبار نقي لا يحتوى على أي مكونات إضافية وذلك للتأكد من الحصول على نتيجة إيجابية.
 
     
هذا الخبر منقول من : اليوم السابع

الله محبه




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play