هكذا سيتجنب منتخب مصر لقاء الجزائر والمغرب في مباراة الصعود لكأس العالم ؟

منذ 1 شهر
October 14, 2021, 4:46 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

بات

منتخب مصر

على بعد خطوات من الصعود للمباراة الفاصلة التي ستحسم المتأهل إلى كأس العالم 2022 في قطر.
وبفوز منتخب مصر على ليبيا في مباراتي الجولة الثالثة والرابعة تمكن المنتخب من وضع قدمُا في الدور التالي لملاقاة أحد كبار إفريقيا من أجل التأهل.
ماذا تحتاج مصر للصعود ؟
منتخب مصر يمتلك 10 نقاط في رصيده مبتعدًا بفارق 4 نقاط عن منتخب ليبيا الذي حل ثانيًا، بينما منتخب الجابون له 4 نقاط في المركز الثالث، وأنجولا أخيرًا بـ 4 نقاط.
نظريًا، لا زالت فرص مصر وليبيا والجابون سانحة للصعود، لكن المنتخب المصري يمتلك الفرص الأسهل لحسم المنافسة.

christian dogma


منتخب مصر


يحتاج منتخب مصر للوصول إلى النقطة 13 ليقضي على آمال الليبيين من خلال الفوز في أحد المباراتين القادمة أمام أنجولا أو الجابون.



أزمة تصنيف مصر





الأزمة التي تضع منتخب مصر في موقف صعب أكثر من المنافسة ذاتها، هو وقوع مصر في التصنيف السادس إفريقيًا خلف كل من السنغال والجزائر وتونس والمغرب ونيجيريا.
وتبتعد مصر بفارق 60 نقطة عن نيجيريا بسبب خطأ تقديري من اتحاد الكرة والمدير الفني السابق حسام البدري، في عدم خوض مباريات ودية أثناء التوقف الدولي مما منح نيجيريا فرصة الابتعاد بفارق النقاط عن مصر.

christian dogma


ووفقًا للتصنيف الحالي فإن منتخب مصر سيلاقي واحدًا من المنتخبات الخمسة الأقوى في إفريقيا وقد تجمع مصر مباراة مع منتخب الجزائر على غرار مباراة عام 2009.
وحتى تتجنب مصر لقاء منتخبات عربية مثل الجزائر والمغرب وتونس، لن يحدث ذلك إلا في 3 حالات وجمعيها تحتاج سيناريو درامي للحدوث.
سيناريوهات تخدم مصر


أول هذه السيناريوهات، خروج أحد منتخبات التصنيف الأول من المنافسات، ليحل منتخب مصر بدلًا منه في منتخبات التصنيف الأول.
ويحدث ذلك حال تفوقت بوركينا فاسو على الجزائر، أو منتخب الرأس الأخضر على نيجيريا، في مفاجآت كروية قلما تحدث.

christian dogma


السيناريو الآخر يكون بتفوق مصر في عدد النقاط على منتخب نيجيريا، ويحتاج ذلك فوزين كبيرين لمصر في المباريات الرسمية، وكذلك الودية مع تعثر نيجيريا في مبارياتها الرسمية والودية قبيل إجراء القرعة.
ومن المفارقات العجيبة التي قد تحدث، أن يلاقي منتخب مصر، نيجيريا أضعف منتخبات التصنيف الأول، أو تصعد مصر للتصنيف الأول وتوقعها القرعة مع نيجيريا أيضًا أقوى منتخبات التصنيف الثاني.



صدي البلد
الله محبه




كتب بواسطة gege
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play