منها ما هو خطير .. ما أسباب حكة الأذن؟

منذ 1 شهر
October 14, 2021, 8:38 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

قالت الرابطة الألمانية لأطباء الأنف والأذن والحنجرة إن حكة الأذن لها أسباب عديدة، منها ما هو بسيط ومنها ما هو خطير.

وأوضحت الرابطة أن الأسباب البسيطة للشعور بالحكة داخل الأذن تتمثل في وجود كمية كبيرة للغاية أو قليلة جدا من شمع الأذن أو وجود جزيئات غبار داخل الأذن.
وقد تشير حكة الأذن إلى الإصابة بأحد الأمراض مثل الحساسية كالحساسية تجاه حبوب اللقاح أو الحساسية تجاه إحدى خامات سماعات الأذن كالنيكل مثلا.
وقد ترجع حكة الأذن أيضا إلى تعرض جلد الأذن لجرح ناجم عن تنظيف الأذن بواسطة الأظافر الحادة أو الأعواد القطنية.





الأخبار المتعلقة

وقد تنذر حكة الأذن بالإصابة بالتهاب القناة السمعية، الذي ينجم عن عدوى بكتيرية أو عدوى فطرية، على سبيل المثال عندما تكون الأذن رطبة باستمرار.
وقد تترافق حكة الأذن مع الأمراض الجلدية أيضا مثل الإكزيما والصدفية والتهاب الجلد العصبي.
وبشكل عام ينبغي استشارة الطبيب لتحديد السبب الحقيقي الكامن وراء حكة الأذن والخضوع للعلاج في الوقت المناسب، لا سيما إذا كانت الحكة مصحوبة بآلام واحمرار الأذن وظهور قشور عليها مع تدهور حاسة السمع.
     
هذا الخبر منقول من : اهل مصر

الله محبه




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play