موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

تعرف على حياة الواعظ الناري الأنبا كاراس أسقف المحلة الراحل

منذ 4 يوم
October 14, 2021, 9:03 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

تنيح منذ قليل نيافة الحبر الجليل الأنبا كاراس أسقف المحلة الكبرى، إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد.

ويذكر أنه من مواليد 10 ديسمبر 1958 م، و ترهَّبن أولًا في دير الأنبا صموئيل، ثم انتقل إلى دير المحرق بأسيوط، و في سنة 1991 م. صار وكيلًا عامًا لإيبارشية نقادة وقوس حتى تاريخ رسامتهُ أسقفًا.

christian dogma





كما حصل نيافته على بكالوريوس العلوم اللاهوتية وماجستير في تاريخ الكنيسة من معهد الدراسات القبطية بالقاهرة، و تم إقامة نيافته في نفس يوم تجليس نيافة الأنبا سلوانس على دير الأنبا باخوميوس الشايب بالأقصر، ونيافة الأنبا ديفيد أسقفًا على نيويورك بأمريكا، وذلك بيد صاحب الغبطة قداسة البابا المعظم الأنبا تواضروس الثاني 118.

وتجدر الإشارة إلى أنه مساعد مقرر لجنة (العلاقات العامة) الرئيسية، ومقرر لجنة (إدارة الأزمات) الفرعية بالمجمع المقدس.

christian dogma


وكانت قد أعلنت مطرانية المحلة الكبرى وتوابعها للأقباط الأرثوذكس إصابة الأنبا كاراس بفيروس كورونا حيث تأكدت إصابته يوم الخميس الموافق 8 سبتمبر 2021.

هذا الخبر منقول من : وطنى




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play