الضرائب تكشف حقيقة تشريع جديد للحصول على بيانات حسابات اليوتيوبرزوالبلوجرز

منذ 3 شهر
October 14, 2021, 9:04 am
بلغ

علق الدكتور محسن الجيار، مدير إدارة خدمة الممولين بمصلحة الضرائب، على قرار تشريع جديد للحصول على بيانات حسابات اليوتيوبرز والبلوجرز من البنوك، قائلاً: ليس من حقنا الإطلاع على حسابات أي عميل في البنوك، ونحترم قرار البنك المركزي بعدم الكشف عن أسرار العملاء .

وأضاف محسن الجيار في مداخلة هاتفية مع برنامج يحدث في مصر المُذاع على فضائية MBC مصر ، قائلاً: نسعى في مصلحة الضرائب على تجميع معلومات عن اليوتيبرز والبلوجرز دون اللجوء نهائياً إلى حسابتهم في البنوك .





ونفى مدير إدارة خدمة الممولين بمصلحة الضرائب، اصدار طلب من وزارة المالية ومصلحة الضرائب بالإطلاع على بيانات حسابات اليوتيوبرز والبلوجرز من البنوك، معقباً: لن نطلب تشريعاً للاطلاع على بيانات العملاء من اليوتيوبرز والبلوجرز في البنوك

لينا مليون مصدر آخر للوصول لهذه البيانات دون الحاجة لحسابتهم في البنك .

وأشار محسن الجيار إلى أن تم توقيع بروتكول اليوم، بين مصلحة الضرائب المصرية واتحاد بنوك مصر، يتعلق بمنظومة الفواتير الإلكترونية، مشيراص إلى أن كان من البنود الرئيسية للبروتكول هو الحفاظ على سرية بيانات العملاء.

صدى البلد

الله محبه




كتب بواسطة gege
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play