موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

وزير التعليم يوضح حقيقة تطبيق نظام الفترة الثالثة بالمدارس

منذ 3 يوم
October 14, 2021, 9:57 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

وزير التعليم يوضح حقيقة تطبيق نظام الفترة الثالثة بالمدارس





كشف الدكتور طارق شوقي؛ وزير التربية والتعليم؛ حقيقة تطبيق فترة ثالثة في المدارس الحكومية من أجل استيعاب الكثافات المتزايدة داخل الفصول.
وقال شوقي في تصريحات لبرنامج "تحت الشمس" المذاع على قناة "الشمس": "لم نقل أن يكون هناك فترة ثالثة؛ أرسلنا كتابًا دوريًا داخليًا قلنا لمدير المديرية أن من حقه إيجاد الحلول المناسبة لتقليل الكثافة الطلابية والبعض يخاف من اتخاذ القرار لأنه لا توجد تعليمات بذلك".
وأضاف: "القرار إداري مسموح لك اتخاذ القرار بالفترة الثالثة دون الرجوع إلينا مع عدم المساس بعدد أيام الدراسة والخريطة الزمنية ودون تأثير على المحتوى التعليمي".
وتابع: "هذا الكلام يعطي الصلاحية لمدير المديرية في اتخاذ القرار دون الرجوع إلينا وكل مدرسة تتخذ القرار بأن تكون الدراسة على فترة أو اثنين دون الرجوع إلينا".
واختتم: "العام الدرسي في الولايات المتحدة 180 يوما وفي مصر قد يصل عدد الأيام إلى نصف الرقم بسبب الإجازات وجزء من ذلك لا يمكن حله بسبب الكثافات والأرقام وضيق الأماكن يجعلك مضغوط".
 

هذا الخبر منقول من : الرئيس نيوز




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play