توجيه عاجل من وزارة التربية والتعليم بشان صحة الطلاب والعاملين بالمدارس

منذ 1 شهر
October 14, 2021, 5:34 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

أرسلت وزارة التربية والتعليم خطابا للمديريات التعليمية موجها لإدارة التربية البيئية والسكانية والصحية ، بشأن الحفاظ على

صحة الطلاب والعاملين بالمدارس .

وحصلت «بوابة أخباراليوم» على نسخة من الخطاب الصادر بتوقيع رئيس قطاع التعليم العام بالوزارة ،والذي نص علي انه حرصا من الوزارة على الحفاظ علي صحة الطلاب والعاملين بالتربية والتعليم ضد كل ما يؤثر سلبيا

على صحة الإنسان ومنها الضوضاء، يرجي من

التفضل بالتوجيه باتخاذ اللازم نحو توعية الطلاب بكافة المدارس التابعة لمديريتكم بمخاطر الضوضاء وأثرها السلبي على صحة الإنسان باستخدام آليات مختلفة للتوعية مثل الندوات والكلمات الإذاعية والصحافة المدرسية والمسرح المدرسي إلخ.وكانت الدراسة

قد انطلقت الأحد الماضي، في 60 ألف مدرسة على مستوى الجمهورية، لما يقرب من 24 مليون طالب

وطالبة بمراحل التعليم المختلفة، بجميع مدارس محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية والقليوبية والشرقية والغربية والمنوفية ودمياط وبورسعيد والسويس والبحر الأحمر والوادى الجديد وجنوب سيناء ومطروح.






وحرص الوزير على تفقد فصول المدرسة، والمعامل، والمكتبة، وناقش الطالبات حول انتظام العملية التعليمية هذا العام، والعائد من حضورهن، وأشاد الوزير بنسبة الحضور أثناء تفقد فصل لطالبات الصف الثالث الثانوى، حيث أكدت الطالبات أهمية الحضور، وحرصهن على الاستفادة من شرح المعلمين.
ووجه الدكتور طارق شوقي الطالبات بمتابعة مصادر المذاكرة المتعددة التي منها "بنك المعرفة المصري EKB، ومنصة إدارة التعلم LMS، ومنصة حصص مصر، وقناة مدرستنا (1) ومدرستنا (2)، لافتًا إلى أن جميع هذه الوسائل توفر شرحًا وأسئلة تفاعلية ومراجعات نهائية للمناهج للمرحلة الثانوية يقدمها أكفأ المعلمين مجانًا بالتعاون مع عدد من المؤسسات الدولية.
وخلال الزيارة، شدد الوزير على ضرورة تحقيق الانضباط الإداري داخل المدارس وتطبيق قواعد الحضور والغياب على الطلاب والمعلمين، مع التشديد على اتباع كل إجراءات الأمن والسلامة والوقاية داخل المدارس، فضلًا عن تنفيذ أعمال تطهير وتعقيم المدارس ومتابعة حالة النظافة بها لوقاية الطلاب ومنع انتشار فيروس كورونا المستجد.
وفى نهاية الجولة أشاد وزير التربية والتعليم، بأداء المعلمين وحرصهم على استخدام الوسائل التعليمية المختلفة، والحفاظ على صحة وسلامة أبنائنا الطلاب.

رافق الوزير خلال الجولة اللواء يسرى عبدالله مدير الهيئة العامة للأبنية التعليمية، ومحمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، و ياسر عمر مدير إدارة مصر القديمة.

christian dogma

هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم




كتب بواسطة Shero
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play