مؤسف بسبب كورونا ارتفاع معدل الانتحار بين الأطفال في هذه البلد

منذ 1 شهر
October 14, 2021, 10:15 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

ذكرت وسائل إعلام يابانية نقلاً عن وزارة التعليم أن معدلات الانتحار بين الأطفال اليابانيين بلغت أعلى مستوياتها منذ أكثر من 40 عاماً.

وبحسب ما نقلته وكالة رويترز البريطانية، أظهر مسح أجرته الوزارة أنه مع تسبب جائحة «كوفيد - 19» في إغلاق المدارس وتعطيل الفصول الدراسية في العام الماضي تم تسجيل 415 حالة انتحار بين التلاميذ من المرحلة الابتدائية إلى المرحلة الثانوية.

وذكرت صحيفة أساهي اليوم (الخميس) أن العدد زاد بنحو مائة عن العام السابق، وهو أعلى مستوى منذ بدء تسجيل الأعداد في عام 1974. ولليابان تاريخ طويل مع الانتحار كوسيلة لتجنب العار والخزي، ومعدلاته في اليابان كانت أعلى منها في مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى لفترة طويلة، لكن الجهود الحكومية خفضت الأعداد بنحو 40 في المائة على مدى 15 عاماً منها عشرة أعوام شهدت تراجعاً متصلاً منذ 2009.





الأخبار المتعلقة


لكن معدلات الانتحار ارتفعت  في اليابان خلال الجائحة في 2020 وزادت المعدلات بين النساء مع التوتر والمشكلات المالية التي رافقت انتشار فيروس كورونا وانتحر عدد أقل من الرجال.

ونقلت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية إن.إتش.كيه عن مسؤول بالوزارة قوله إن نتائج المسح أظهرت أن التغيرات في مناخ المدارس والأسر بسبب الجائحة أثرت بدرجة كبيرة على سلوك الأطفال.
     
هذا الخبر منقول من : صدى البلد
الله محبة




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play