موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

عاجل | شاهد عدد القتلى والمصابين حتى الان عقب تفجير مسجد بهذه الدولة

منذ 1 شهر
October 15, 2021, 11:48 am
بلغ
صورة أرشيفية
تابع عبر تطبيق google news google news google news

عاجل | شاهد عدد القتلى والمصابين حتى الان عقب تفجير مسجد بهذه الدولة

7 قتلى و13 جريحاً فى تفجير داخل مسجد شيعة وسط قندهار جنوبى أفغانستان


رامى محيى الدين ذكرت وسائل إعلام فى خبر عاجل وقوع 7 قتلى و13 جريحاً، جراء تفجير داخل مسجد للشيعة، وسط مدينة قندهار جنوبى أفغانستان.
طالبت حركة "طالبان" التي وصلت إلى السلطة في أفغانستان بإعادة تسمية السوق الرئيسي في المدينة، التي سميت على اسم الرئيس الأمريكي السابق جورج دبليو بوش، في كابول "بازار بوش".
وبحسب موقع سبوتنيك، أفاد أحد أصحاب الأكشاك أنه ظهرت عند المدخل لافتة جديدة باسم "المجاهدين".
وظهر السوق بعد غزو القوات الأمريكية لأفغانستان عام 2001 واستمد اسمه من اسم الرئيس الأمريكي جورج دبليو بوش الذي بدأ في عهده الوجود العسكري الأمريكي في أفغانستان منذ 20 عامًا.
في وقت سابق، قامت طالبان بالفعل بإعادة تسمية المطار في كابول، وحذف اسم الرئيس السابق لأفغانستان حامد كرزاي، وكذلك الجامعة التربوية في كابول.
كانت حركة طالبان سيطرت على السلطة في أفغانستان، منتصف أغسطس الماضي، وأعلنت لاحقا عن تشكيل حكومة مؤقتة لإدارة البلاد.
 
 
 

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع

كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play