صحة النواب تطالب بتفعيل الحضور بالتناوب بين طلاب المدارس

منذ 1 شهر
October 15, 2021, 5:36 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news




استنكرت النائبة، إيرين سعيد عضو لجنة الصحة بمجلس النواب،مشهد تكدس الطلاب أمام المدارس الحكومية كل صباح ، مطالبة وزارة التعليم  بضرورة تفعيل نظام الحضور بالتناوب بهدف ضمان تطبيق الإجراءات الإحترازية على الوجه الأمثل، والتى من شأنها الحد من الإصابة بفيروس كورونا.
وأشارت “ سعيد” فى تصريحات خاصة لـ “ صدى البلد” إلى أن كثافة الطلاب بالمدارس الحكومية ، تعدت الـ 80 %، مؤكدة أن الحل الأمثل هو الحضور بالتناوب ، حيث أنه لا فائدة من تطبيق الإجراءات الإحترازية فى ظل هذه الكثافة.
كما نوهت عضو صحة النواب على ضرورة  اصطحاب الطلاب أثناء ذهابهم للمدرسة ، كحول خاص بكل طالب ، مع ضرورة وضع غطاء شفاف للوجه كبديل للماسك الطبي ، على أن يتم استبداله خلال فترة قليلة من الزمن ، كونه الأكثر آمانا والأقل ضررا .









الأخبار المتعلقة

قرارات التعليم الجديدة
أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارات مهمة بشأن تحقيق ضوابط تنظيم العمل داخل المدارس للعام الدراسي 2021/2022، حيث قررت الاتي:ــ
-وضع مواعيد محددة لدخول أولياء الأمور لمقر المدرسة لإنهاء الأمور المتعلقة بذويهم ويتم الإعلان عنها بالمدرسة ومن خلال الصفحة الرسمية للمدرسة مع ضرورة تنظيم عملية الدخول والخروج للحفاظ على الصحة العامة.
-منع التصوير داخل المنشآت التعليمية (المدارس، الإدارات، المديريات، الهيئات، المراكز) الا بعد التنسيق المسبق مع المستشار الإعلامي للوزارة أو مدير المديرية أو الهيئة أو المركز، للحفاظ على هيبة المؤسسات التعليمية واحترام العاملين بها وكذا منع تصوير الطلاب الا بعد موافقة كتابيه من ولى الامر.
ويُحظر الإدلاء بأية تصريحات لوسائل الإعلام بشأن السياسات العامة للوزارة دون الرجوع إلى الوزارة ويقتصر التصريح للإعلام على مديري المديريات والهيئات والمراكز التابعة في حدود الاختصاص دون تجاوز ذلك إلى اختصاصات الغير.
-يتولى مدير المديرية إيجاد الحلول المناسبة لتقليل الكثافة الطلابية وخاصة بالمدارس التي تعمل بنظام الفترتين ، ويمكن اتاحة العمل لفترة ثالثة اذا تطلب الامر، اما بالنسبة للمدارس التي يتم العمل بها بنظام الفترة الواحدة يحق لمدير المديرية الموافقة على تشغيلها بنظام الفترتين، مع عدم المساس بعدد أيام الدراسة المقررة بالخريطة الزمنية المعتمدة.
-استمرار العمل بترجمة المواد العلمية (العلوم والرياضيات)لطلاب الصف الثالث الثانوي بالمدارس الرسمية لغات والخاصة لغات إلى اللغة العربية بالإضافة إلى اللغة الأولى المقرر دراستها للطالب أسوة بالأعوام السابقة.
-السماح بنقل معلمي الصفوف الثلاثة الأولى بين المدارس و الإدارات التعليمية لسد العجز كأعضاء هيئة تدريس فقط.



صدى البلد

الله محبه




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play