السماء تمطر سمكا في لبنان .. واقعة مثيرة والسبب مفاجأة

منذ 1 شهر
October 15, 2021, 11:45 pm
بلغ

تابع عبر تطبيق google news google news google news

ضجّت مواقع التواصل في لبنان بخبر سقوط سمكة من السماء على شرفة منزل في بلدة كرم عصفور العكارية شمال البلاد، ما تسبب بأضرار مادية.

قصة سمك عكار 
وانتشر الخبر عبر مواقع التواصل مرفقًا بصورتين للحدث، وانقسم الناشطون بين مصدق ومشكك بالأمر، لكن رئيس بلدية كرم عصفور جرجس سيدو أكد صحة الواقعة، بحسب "العين الإماراتية". 
وشرح رئيس البلدية أن الحادث وقع قبل نحو 11 يوما، لكن بالأمس تم تداول الصور وانتشر الخبر، لافتاً إلى أن وزن السمكة يبلغ حوالي 3 كيلوجرامات، وقد سقطت على قرميد منزل آل اليازجي، وهو أعلى بيت في الضيعة، ما تسبب في تهشم عدد من حجارة القرميد قبل أن تستقر السمكة على أرض الشرفة، ليصبح " سمك عكار " مثار اهتمام كبير على مواقع السوشيال ميديا
موسم هجرة الطيور 

وحسب تحليل سيدو فإنه "على ما يبدو كان أحد الطيور المهاجرة يحمل السمكة وإذ بها تسقط منه"، مشدداً على أنها "المرة الأولى التي يحدث فيها حادث كهذا في البلدة".
وأردف: "لا بل المرة الأولى التي نسمع بها بشأن حادث مثل هذا في لبنان".





الأخبار المتعلقة

وعما إذا كان أحد من سكان المنزل قد تواجدوا بالشرفة لحظة سقوط السمكة، أجاب: "كلا، نحمد الله إنهم كانوا بالداخل ولم يصب أحد منهم بأذى".
وبشأن موسم هجرة الطيور علّق قائلا: "نحن في موسم الطيور المهاجرة، وفي الصباح والمساء نسمع أصواتها تمر في سماء بلدتنا لهذا حللنا أن السمكة سقطت من إحداها".
وشدد سيدو على أن "هناك من لم يصدق حتى اللحظة أن الخبر صحيح مع أنه مؤكد 100%، ربما لأنه غريب أن يقال إن سمكة سقطت من السماء".
موسم الهجرة إلى لبنان
ويقول رئيس جمعية "بيت الصياد" أحمد حسون، إن "لبنان يعتبر أحد أهم مسارات هجرة الطيور في العالم"، لافتاً إلى أن "محافظة عكار من أهم هذه المسارات، وذلك بسبب موقعها الجغرافي المميز وبيئاتها المتنوعة".
وأشار حسون إلى أن "الطيور المائية تفضل الهجرة على خط الساحل العكاري، نظرا لتوفر مصادر المياه، فيما بعضها الآخر يفضل الممرات الجبلية والداخلية حيث الغابات وذلك لأخذ استراحة خلال الهجرة الطويلة".
وعن بدء هجرة الطيور أوضح الخبير: "الهجرة الأولى تبدأ في فصل الخريف في أوائل شهر سبتمبر، وهي من أوروبا إلى أفريقيا، أما الهجرة الثانية ففي فصل الربيع وتأخذ مساراً عكسياً؛ أي من أفريقيا إلى أوروبا"، مضيفًا: "نحن كصيادين الحماة الأوائل لهذه الطيور".
 
     
هذا الخبر منقول من : صدى البلد

الله محبه




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play