ننشر خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور 2021

منذ 1 شهر
October 16, 2021, 8:10 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

يبحث بعض المواطنين عن طريقة معرفة مخالفات المرور وسدادها، وتوضح “فيتو” خطوات الاستعلام عن المخالفات المرور 2021.


تسجيل الدخول على الموقع الرسمي للنيابة العامة


اختيار تبويب خدمات المرور
اختيار خدمة الاستعلام الإلكتروني عن المخالفات المرورية

إدخال البيانات الخاصة برخصة القيادة والمطلوب تدوينها


الضغط على إجمالي المخالفات

إدخال البيانات يتم ظهور إجمالي المخالفات والرسوم القضائية المستحقة ومنها يتم تحديد طلب استخراج شهادة وفاء بالغرامات
الضغط على

الموافقة

الشروط والأحكام الخاصة بالخدمة الإلكترونية.
استكمال تسجيل البيانات الشخصية لمقدم الطلب وتحديد طريقة السداد سواء كانت إلكترونيا عن طريق بطاقات الائتمان، أو الدفع نقدا عند الاستلام.

christian dogma


تركيب رادارات متطورة





يذكر أن أجهزة

الأمن

انتهت من تركيب رادارات متطورة على المحاور والطرق بمعظم المحافظات، وخاصة بنطاق محافظتي القاهرة والجيزة لفرض الانضباط المروري وملاحقة المخالفين للحد من الحوادث.






وشملت أبرز المحاور: محور المشير ومحور المليون شجرة ومحور جوزيف تيتو، ومعظم الطرق السريعة بين المحافظات ومحور شبرا - بنها الحر، طريق الإسكندرية الزراعي.
ويمكن الرادار الفرنسي الصنع التقاط صورة بدقة ٣٦ ميجا بكسل عالية الجودة مع إمكانية تصور 3 سيارات في وقت واحد بإجمالي ١٠٠ صورة فى الدقيق بالإضافة إلى رصد ٨ حارات مرورية من على بعد ٣٠ مترا.
ومن مزايا الرادارات الحديثة؛ رصد المخالفات، ومخالفة تجاوز السرعات القانونية، ومخالفة تجاوز الحارة المرورية، ومخالفة التحدث في التليفون خلال القيادة، ومخالفة عدم ربط حزام الأمان.
وبعد رصد المخالفة ستصل رسالة نصية إلى هاتف مالك السيارة المخالف عن المخالفة بتفاصيلها عن الحد الأدنى منها فى أول ٣ أيام بعد ذلك يتم تطبيق الحد الأقصى وتضم قيمة المخالفة الحد الأدنى للمخالفات ١٥٠ جنيها تجاوز السرعة، و٥٠ جنيها حزام، و٥٠ جنيها التحدث فى الهاتف.
ونظم قانون المرور الجديد عددا من الإجراءات للتظلم من المخالفات التي يتم رصدها بخصوص المركبات والسيارات، وبخلاف التظلم الورقي أمام نيابات المرور فقد تم توفير خدمة التظلم الإليكتروني، وبخاصة مع رصد مخالفات مرورية يتم إرسالها على رقم الهاتف الخاص بقائد المركبة، والتى تنوعت ما بين تجاوز السرعة أو عدم ارتداء حزام الأمان فضلا عن التحدث فى الهاتف وغيرها من المخالفات التي ينص عليها قانون المرور الجديد 2021.


التظلم على مخالفات المرور إلكترونيا
وتتضمن خطوات التظلم على مخالفات المرور إليكترونيا وفقا لقانون المرور الجديد 2021 فضلا عن الاستعلام عن المخالفات الواقعة على المركبة من خلال:
الدخول إلى موقع بوابة الحكومة المصرية، ثم اختيار خدمات نيابات المرور.

الاستعلام عن مخالفات المرور ومنها يتم اختيار إما مخالفات رخص المركبة أو رخص القيادة.

إدخال البيانات المطلوبة سواء أرقام السيارة أو بيانات قائد السيارة.
التظلم على مخالفات المرور إليكترونيا طبقا لقانون المرور الجديد 2021 بالضغط على أيقونة التظلمات واختيار نوع التظلم سواء على رخص المركبات أو رخص القيادة.
الاستعلام عن مخالفات المرور

إدخال الرقم القومي في الخانة المخصصة، والضغط على تفاصيل المخالفة، ثم تظهر قيمة المخالفات المستحقة على المركبة وسببها ثم يتم الضغط على كلمة تظلم، بعدها تظهر على الشاشة الشروط والأحكام الخاصة بالخدمة الإلكترونية المستخدمة، وسيطلب منك الضغط على موافق.
وبعد الموافقة على التظلم يتم ملء البيانات الأساسية لرخصة المركبة، وأخيرا يتم الضغط على إرسال الطلب، حيث من المقرر بعدها أن تظهر على الشاشة بيانات إيصال التظلم، ورقم الطلب الخاص به، ثم حفظ الرقم لاستخدامه في المتابعة.
وكانت النيابة العامة أعلنت تقديم الخدمات المرورية التي تهم قائدي المركبات بكافة أنواعها، بالإضافة إلى إمكانية الاستعلام عن المخالفات ودفعها، وحتى التظلم عليها، دون الحاجة إلى الذهاب لمقر النيابة العامة، من خلال التظلم «أون لاين».


هذا الخبر منقول من : موقع فيتو

الله محبه




كتب بواسطة gege
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play