زغاريد بالكنيسة المرقسية وسط الإسكندرية لترقية 15 كاهنا

منذ 1 شهر
October 17, 2021, 3:07 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

قام البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، بترقية 15 كاهنا من كهنة الإسكندرية إلى رتبة القمصية، وذلك فى القداس الإلهى الذى ترأسه صباح اليوم السبت، فى الكاتدرائية المرقسية بمنطقة محطة الرمل وسط الإسكندرية، وذلك بحضور مجمع كهنة الإسكندرية، وذلك وسط فرحة الكهنة وذويهم بالرتبة الكهنوتية الجديدة وإطلاق الزغاريد تعبيرا على تلك الفرحة.
وأكد البابا تواضروس، أن تلك الرتبة يتم إعطاؤها إلى الأب الكاهن الذى يخدم لسنوات طويلة فى حدود 25 سنة، وينال نعمة التدبير فى الكنيسة، وهى تعنى مزيدا من العمل والخدمة والنشاط، مشيرا إلى أن الكنيسة لا تعرف الترقية بمعنى العلو بل هى اتضاع نحو غسيل الأرجل.

christian dogma


البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية
وأوضح البابا تواضروس، خلال كلمته قبل بدء الترقية، أن تلك الترقية جاءت بعد ترشيح من الآباء الأساقفة رعاة قطاعات الإسكندرية.

christian dogma


البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية
وقد ترأس البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية و بطريرك الكرازة المرقسية، قداس صباح اليوم بالكنيسة المرقسية وسط الإسكندرية، بمناسبة ترقية 15 كاهن الى رتبة القمصية بالكنيسة، من مختلف كنائس الإسكندرية شرقا و غربا.

christian dogma


البابا تواضروس
وألقى قداسة البابا تواضروس الثانى عظة روحية خلال القداس، تحدث خلالها عن قيمة الوقت فى حياة الإنسان.

christian dogma





القداس الإلهى
وأكد أن الوقت هو أغلى ثروة يمتلكها الإنسان وليس الأموال والعقارات والممتلكات، حيث حث الشعب على ضرورة الحفاظ على الوقت واستثماره فى خدمة ومحبة الله، استعدادا للانتقال إلى السماء، حتى لا يأتى وقت يندم فيه الإنسان على تمضية الوقت فى أشياء ارضية لا تشفع له فى السماء.

christian dogma


القداس
وانطلق القداس فى ساعة مبكرة من صباح اليوم، بحضور أكثر من 100 كاهن بالإضافة إلى أساقفة الإسكندرية الأنبا بافلى الأسقف العام لكنائس قطاع المنتزه والأنبا ايلاريون الأسقف العام لكنائس قطاع غرب الإسكندرية والأنبا هرمينا الأسقف العام لكنائس قطاع شرق الإسكندرية، والأنبا مارتيروس الأسقف العام لكنائس قطاع شرق السكة الحديد، والقمص إبرام اميل مقرر لجنة المرأة بالمجمع المقدس ووكيل البطريركية بالإسكندرية، وأعداد قليلة من أبناء الكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية الذى تم حضورهم عبر الدعاوى المخصصة مسبقاً تنفيذا للإجراءات الاحترازية التى تتخذها الكنيسة القبطية الأرثوذكسية لمواجهة تفشى فيروس كورونا.

christian dogma


ترقية 15 كاهنا من كهنة الإسكندرية إلى رتبة القمصية
ويأتى ذلك بعدما قام البابا تواضروس الثاني، خلال القداس الإلهى بالكاتدرائية المرقسية الكبرى بالإسكندرية، فى نوفمبر الماضي، بترقية 12 من الآباء كهنة الإسكندرية بالقطاعات الأربعة.

christian dogma


جانب من القداس الإلهى
فيما يواصل البابا تواضروس الثانى الزيارة الرعوية لمحافظة الإسكندرية، حيث يقوم غدا بافتتاح مركز الكرمة للتوجيه الوظيفى، بالمقر البابوى وسط الإسكندرية.


christian dogma


عظة البابا تواضروس

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع




كتب بواسطة gege
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play