احذروا هذا النوع من البيتزا

منذ 1 شهر
October 17, 2021, 6:27 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

أكد الأطباء أن بعض الأطعمة التي تحتوي على الدهون المشبعة تتسبب بإصابة الشخص بعدة أمراض، ومنها مرض القلب، بالإضافة إلى عوامل أخرى مثل تاريخ العائلة الصحي وارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم وارتفاع ضغط الدم ومرض السكري والسمنة.

ولا شك أن الوجبات التي تحتوي على الدهون المشبعة والمتحولة، من أسوأ تلك الأنواع للقلب، ولعل أحد أبرز تلك الأطعمة التي يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب،

بيتزا

اللحم الغنية بالدهون المشبعة، بحسب الخبراء، وفق(العربية).

فقد أكدت جمعية القلب الأميركية (AHA) أن تناول الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة بانتظام يمكن أن يرفع مستويات الكوليسترول في الدم.





كما يمكن أن ترفع اللحوم المصنعة التي تحتويها تلك البيتزا، مثل السجق، والبيبروني، والسلامي، النوع الضار من الكوليسترول، المعروف باسم البروتينات الدهنية منخفضة الكثافة (LDL).

ويؤدي ارتفاع مستوى كوليسترول (LDL) إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب وحتى السكتة الدماغية، وفقاً لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

إلى ذلك، تحتوي اللحوم المصنعة أيضاً على الكثير من بالصوديوم، مما قد يضغط على قلبك أيضاً، وقد يؤدي تناول وجبات تضم نسبة عالية من الصوديوم باستمرار إلى رفع مستويات ضغط الدم، ما يؤثر كذلك على صحة قلبك.

وبغض النظر عن محبي بيتزا اللحم، هناك الكثير من الأطعمة الأخرى المسؤولة عن احتوائها على نسبة عالية من الصوديوم، فما يقرب من 70٪ من مدخول الصوديوم الغذائي للناس يأتي من تناول الأطعمة المعبأة والمجهزة.

هذا الخبر منقول من : دنيا الوطن




كتب بواسطة gege
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play