«الصحة» تجري تعديلات على سعر «شهادة كورونا»

منذ 1 شهر
October 17, 2021, 1:31 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

أصدرت وزارة الصحة والسكان، تعليمات جديدة متعلقة بقيمة استخراج شهادات معتمدة للحاصلين على لقاح كورونا. وحددت الوزارة قيمة استخراج الشهادة للسفر بغرض السياحة بألف جنيه، والسفر لغير السياحة بـ250 جنيها، و25 دولار لغير المصريين، كما حددت الصحة قيمة استخراج شهادة الـباركود للمصريين في الداخل لتكون بـ100 جنيه فقط.وزارة الصحة تعدل قيمة استخراج شهادات لقاح كورونا
وقالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إنه لدينا 60.5 مليون جرعة من اللقاحات، وبنهاية الشهر الجاري سيصل عدد اللقاحات المتوافرة إلى 70 مليون جرعة، مشيرة إلى أهمية زيادة حملات التوعية بالمحافظات، واتخاذ الإجراءات اللازمة لتشجيع المواطنين على تلقي اللقاحات.





الأخبار المتعلقة

ومن جانبه، قال الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام، المتحدث باسم الوزارة، إنه طبقا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.
مساعد وزيرة الصحة: اللقاحات المتوفرة في مصر آمنة
وأضاف مجاهد، في تصريحات صحفية، أن اللقاحات التي توفرها وزارة الصحة للمواطنين في مختلف مراكز التطعيم بمحافظات مصر آمنة ولا تدعو للقلق، والأعراض المصاحبة عند التطعيم لا تدعو للقلق وتزول خلال يومين، مشيرا إلى أن اللقاح أصبح ضروريا في الوقت الراهن، لتجنب الإصابة بفيروس كورونا، وتقليل الأعراض المصاحبة للفيروس.

وتواصل وزارة الصحة والسكان، رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولا بأول بشأن فيروس كورونا المستجد، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن 105، و15335 ورقم الواتساب 01553105105، بالإضافة إلى تطبيق صحة مصر.

هذا الخبر منقول من : الوطن




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play