بعد نشرها على صفحته .. اكتشف فوائد أكلة محمد صلاح المفضلة

منذ 1 شهر
October 17, 2021, 3:38 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

نشر النجم محمد صلاح لاعب كرة القدم بفريق ليفربول الانجليزي ومنتخب مصر ، صورا لمجموعة من المأكولات البحرية التي يحب أن يتناولها على صفحته الشخصية، وفي الحقيقة هذه الأطعمة تمتلك قدر كبير من الفوائد الصحية التى يحتاجها الجميع وخاصة الرياضين .
 
وفي هذا الإطار نعرض لكم أهم فوائد المأكولات البحرية ، بجميع أنواعها وطرق طهيها المختلفة، وذلك وفقا لما جاء فى موقع “samuelsseafood ”.
أنواع المأكولات البحرية وفوائدها
نكهات البحر:
إذا كنت جديدًا على المأكولات البحرية، فقد تشعر بالفضول بشأن مذاق البحر والمأكولات البحرية متنوعة للغاية ولها مذاق فريد وخصائص فريدة مقارنة بمنتجات اللحوم.
 
الأسماك 
تعد الأسماك من أشهر المأكولات البحرية وأكثرها انتشارا حيث توجد أنواع عديدة منها ذات النكهات المختلفة بعضها من الأسماك الدهنية والأكثر دهنية مع اللحم الداكن ونكهة البحر القوية. 
 
البعض الآخر أقل دهونًا مع بياض الثلج أو اللحم الوردي ، مع نكهة خفيفة ومعظم الأسماك ممتازة للطهي ، لكن العديد منها من أعلى درجات الأسماك ، وهي مناسبة لأطباق كرودو مثل الساشيمي. 
 
تختلف النكهات والقوام ، ولكن غالبًا ما توصف الأسماك النيئة بأنها ناعمة وتشبه قوام الزبدة وغنية بالفوائد الصحية ويتم تناولها فى العديد من البلدان.
 
القشريات 
تشمل القشريات الشائعة الجمبري وسرطان البحر وسرطان البحر وجراد البحر وفريدة من نوعها حسب الأنواع ، فهي تحتوي على لحم أبيض قوي وسلس مع نكهة حلوة خفيفة.





 
المحار 
يعد من أكثر المأكولات البحرية التى تحتوى على قدر عال من الدسم، ويتضمن المحار وبلح البحر والاسكالوب ولديهم نكهة مالحة وملمس قوي وطري مع مركز دسم.
 
الحبار والأخطبوط 
عند طهيهما بشكل صحيح، يكون لهما ملمس لحمي فاخر مع نكهة خفيفة وكونها متعددة الاستخدامات، يمكن طهي المأكولات البحرية بعدة طرق ، مع الأخذ في الاعتبار النكهات التي تطبخ بها.
فوائد المأكولات البحرية العامة
 
من أهم الأسباب التي تجعل تناول المأكولات البحرية مفيدًا هو لجميع الفوائد الصحية التي يوفرها والمأكولات البحرية هي مصدر منخفض السعرات الحرارية للبروتين، ومليء بالفيتامينات والمعادن والتي تساعد في الحفاظ على أداء الجسم الصحي.
 
فالمأكولات البحرية غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية وبالتلي يمكن أن تساعد في ما يلي:
حماية من أمراض مثل السرطان والتهاب المفاصل وارتفاع ضغط الدم والسكتات الدماغية وأمراض القلب.
تساعد في تقليل مخاطر الاكتئاب واضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه ومرض الزهايمر والخرف والسكري
تساعد في تحسين وظائف المخ وتطور البصر والأعصاب لدى الرضيع أثناء الحمل.
تساعد في إطلاق أعراض الربو عند الأطفال.
تحسين وظائف المخ وعلاج مشاكل الذاكرة.
طرق طهي المأكولات البحرية:
يعتقد البعد أن المأكولات البحرية يتم تناولها مشوية أومقلية فقط ولكن توجد طرق عديدة للطهي منها السوتيه والمخبوز والمطهي على البخار.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play