صدمة جديدة للاثيوبيين بسبب سد_النهضة

منذ 1 شهر
October 17, 2021, 11:38 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

قال الدكتور عباس شراقي، أستاذ الجيولوجيا والموارد المائية في جامعة القاهرة، إن تشغيل اثنين من التوربينات في سد النهضة  الاثيوبي لتوليد الكهرباء سيسمح بتمرير حوالي 3 مليار متر مكعب من المياه، وتبدو تلك الخطوة في صالح مصر، ولكن تظل عمل أحادي من جانب إثيوبيا دون التوصل لاتفاق مع دولتي مصر والسودان.





الأخبار المتعلقة


وأضاف "شراقي"،خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء الجمعة، أن التوربينين لن تزيد كفاءة تشغيلهما عن 30% وبحسب تلك القدرات إثيوبيا تحتاج لأكثرمن 5 سدود بحجم سد النهضة لتلبية احتياجات شعبها من الكهرباء، مشيرا إلى أن قدرة توليد الكهرباء الناتجة عن تشغيل التوربينين بسد النهضة لا تتجاوز 750 ميجاوات مقارنة بمحطة واحدة من محطات سيمنز في مصر التي تولد 4700 ميجاوات.
وأشار "أستاذ الجيولوجيا والموارد المائية في جامعة القاهرة" إلى ، أن الربط الكهربائي المصري يمكن أن يصدر الكهرباء لإثيوبيا في حالة التوافق مع القاهرة، أسوة باتفاقيات الربط الكهربائي التي تمت مؤخرًا بين مصر والسعودية واليونان والسودان .

هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم




كتب بواسطة Shero

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play