ضحية جديدة للكنز الأثري ببني سويف..الشيخ مات داخل المقبرة

منذ 1 شهر
October 18, 2021, 10:36 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news


ضحية جديدة للكنز الأثري ببني سويفالشيخ مات داخل المقبرة

لقي فلاح مصرعه انهالت عليه حفرة عمقها 10 أمتار، أثناء التنقيب عن الآثار داخل حظيرة مواشي بقرية سدمنت الجبل التابعة لمركز إهناسيا بمحافظة بني سويف، وجارٍ استخراج جثته من الحفرة.

مدير أمن بني سويف

وتلقى اللواء طارق مشهور مساعد وزير الداخلية مدير أمن بني سويف، إخطارًا من مأمور مركز شرطة إهناسيا، يفيد بورود بلاغًا من "مهران ع.م.م" مقيم كفر بني علي مركز سمسطا، بوفاة شقيقه "شريف" 52 سنة، نتيجة إنهيار حفرة عميقه عليه أثناء محاولته مع آخرين التنقيب عن الآثار.

مركز شرطة إهناسيا
وانتقلت قوة من مركز شرطة إهناسيا لموقع البلاغ بقرية سدمنت الجبل، وتبين أن الحفرة بحظيرة مواشي ملك "عوض ع.و" وبعمق 10 أمتار انهارت على المتوفي، قبل ساعات من ورود البلاغ، وتم إخطار الأجهزة المعنية لإستخراج جثة المتوفي من باطن الحفرة.





التنقيب عن الآثار
وتبين من أقوال شقيق المتوفي، أن شقيقه أنهالت عليه الحفرة قبل ساعات من إبلاغ مركز شرطة إهناسيا، حيث فشلت محاولاتهم إستخراجه من باطن الحفرة التي تشكل خطورة عليهم نظرًا لكونها بمنطقة رملية وتنهار اثناء محاولة إستخراج الجثة، فأضطر لإبلاغ الشرطة لاستخراج جثة شقيقه.

البحث عن باب المقبرة
وتبين من التحريات الأولية، أن المتوفي يقوم بأعمال يدعي قدرته على استخراج الآثار، وأن أعمال الحفر تمت بهدف البحث والتنقيب عن الآثار وأثناء نزوله إلى قاع الحفرة لمتابعة أعمال الحفر والبحث عن باب المقبرة انهالت عليه الحفرة ما أدى لوفاته، ولم تنجح محاولات استخراج الجثة حتى الآن لتعذر البحث وخشية حدوث أضرار للمنازل المجاورة.

فشل استخراج جثة
وقامت الأجهزة الأمنية بإستدعاء القوات المختصة لاستخراج جثة المتوفي من باطن الحفرة، ولكن تبين إستحالة إستخراجها بمعرفة القوات، نظرًا لخطورة الحفرة على المنازل المجاورة، وتم إخطار محافظة بني سويف لتشكيل لجنة من الوحدة المحلية والإدارة الهندسية لتحديد إمكانية الحفر بالمنطقة لإستخراج جثة المتوفي.

النيابة العامة
وجرى إتخاذ الاجراءات الإدارية والقانونية بشأن الواقعة وتحرر المحضر اللأزم وأخطرت النيابة العامة، التي فتحت تحقيقًا موسعًا، وطلبت إستكمال تحريات المباحث الجنائية حول الواقعة وظروفها وملابساتها.

معدات وحفارات
ودفعت الوحدة المحلية لمركز ومدينة إهناسيا، برئاسة المحاسب نشأت معبد، بمعدات وحفارات الوحدة المحلية ومديية الري والفنيين المختصين، لموقع البلاغ، تنفيذًا لتوجيهات الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، للحفر وإستخراج جثة المتوفي إلا أنه لم تنجح محاولاتهم التي أستمرت حتى الساعات الأولى من صباح اليوم، وتم إيقاف الأعمال لتستكمل فى اليوم التالي، أملًا في استخراج الجثة دون حدوث أضرار للمنازل المجاورة.

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر




كتب بواسطة emil
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play