تعرف على القصة الكاملة لحيوان الغردقة البحري الغامض

منذ 1 شهر
October 18, 2021, 10:38 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

انتشر خلال الساعات الأخيرة أخبارا بشأن ظهور حيوان غامض في مدينة الغردقة مما أثار الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي.

وشهدت منطقة "ستاياريف - ‪Sataya Reef‬" في محافظة البحر الأحمر ظهور مخلوق غريب أثار الحيرة لأنه لا يحتوي على عينين ولا فم وكذلك الأذنين.

وشاهد غواصون كائنًا حيًّا وصفوه بالغريب في أعماق مياه البحر الأحمر، مؤكدين أنه بلا عينين ولا فم ولا أذنين، ويشبه الأنبوب المطاطي الطويل، وله نهاية مدببة أيضًا، وهو ما أثار حيرتهم.

بداية ظهور الكائن البحري
البداية كانت عندما نشر غواص يدعى لوكاس أوسترتاج  ويحمل الجنسية الألمانية صورا لكائن بحري غريب أثار إعجاب مجموعة من الغواصين، كانوا في رحلة غوص على شواطئ مدينة  الغردقة، بمحافظة البحر الأحمر، الأسبوع الماضي.

وأكد الغواص أنه كان برفقة عدد من الغواصين بإحدى مناطق الغوص تدعي "ساتاي ريف"، حيث شاهدو  كائنًا حيًّا عملاق،  وصفوه بالغريب فى أعماق مياه البحر الأحمر.





الأخبار المتعلقة

وأضاف "لوكاس" انه شاهد كائنا بحريا مطاطي طويل يشبه الأنبوبة مربعا نهايته مدببة، بلا عينين ولا فم ولا أذنين، مشيرا إلى إنه أثار حيرة المجموعة، مؤكدا أنه لم ير طيلة حياته مثل هذا الكائن الغريب أو سمع عنه من قبل.

وقال الغواص الألماني إن "ما رأيناه شيئًا يشبه الخيال، ولكنه حقيقة شاهدها مع زملائي أثناء الغوص فى المنطقة، وبدا الأمر وكأنه شيء لم نشاهد مثله من قبل، وكان يتحرك من تلقاء نفسه ولم يعرف أحد منا ما نوعه".

وتابع الغواص الألماني: "اعتقدت وزملائي أنه قد يكون نوعًا من الزوائد اللحمية، وهى كائنات حية رقيقة الجسم مرتبطة بشقائق النعمان البحرية وقنديل البحر. بينما خمن آخرون أنها دودة أو نوع من النباتات، بينما اعتقد شخص آخر أنها قد تكون قنديل البحر".

بدون أذن وأعين
ومن جانبه، كشف الدكتور محمد عبد الراضي مدير معهد علوم البحار بالغردقة، تفاصيل اكتشاف غواصون لكائن بحري غريب في الغردقة.

وفي تصريحات تليفزيونية، قال مدير معهد علوم البحار إنه حيوان امبوبي وليس لديه أعين او أذن، متابعا أن هذا يعني انه ليس من حيوانات السطح ويعيش في الأعماق.

وأضاف الدكتور محمد عبد الراضي مدير معهد علوم البحار بالغردقة، أنه بدون أعين أو أذن لأنه يعيش بعيدا عن أشعة الشمس ويعتمد على حواس أخرى في الرؤية والسمع، لافتا إلى أن غواصون صوروا هذا الكائن البحري الغريب في الغردقة.

وأوضح مدير معهد علوم البحار بالغردقة، أن الحيوان المكتشف تم رصده على عمق 40 متر، لافتًا إلى أن مثل هذه الكائنات لا تحتاج للعين لأنه من كائنات الأعماق ولا لحاسة الرؤية، مضيفًا: "النطاق الضوئي المتاح وهو لا يتجاوز 200 متر من السطح".

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر




كتب بواسطة emil
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play