عاجل .. إسرائيل تكشف اسم دولة عربية تجري مشاورات معها للتطبيع

منذ 1 شهر
October 19, 2021, 1:13 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

عاجل إسرائيل تكشف اسم دولة عربية تجري مشاورات معها للتطبيع

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الثلاثاء، بأن دولة جزر القمر تجري مشاورات للتطبيع مع إسرائيل خلال الفترة الحالية.

فيما كشفت إسرائيل للمرة الأولى النقاب عن الدول العربية والإسلامية التي قد تلحق بركب التطبيع في المنطقة مع الكيان الصهيوني عقب الإمارات والبحرين والمغرب والسودان.

وقال عيساوي فريج وزير التعاون الإقليمي الإسرائيلي في تصريحات لموقع إرم نيوز الإماراتي إن دولا عربية وإسلامية جديدة قد تنضم لاتفاقات أبراهام مع إسرائيل، وهي قطر وتونس وعمان، بالإضافة إلى ماليزيا.





وأضاف فريج: كل دولة عربية في الشرق الأوسط، حتى الدول المعادية، لدينا علاقات مباشرة وغير مباشرة معها، أرى في الأفق البعيد أن كل دول الشرق الأوسط ستكون داخل اتحاد .

وأعلن فريج عن حراك إيجابي لرأب الصدع بين الإمارات والسلطة الفلسطينية بعد التوتر الذي شاب علاقة الطرفين عقب الاتفاقات. كان لي حديث مع القيادة الفلسطينية وكان لي حديث مع إماراتيين، أنا أرى الغيرة بين الطرفين والرغبة عند الإماراتيين ليكونوا عاملا إيجابيا وهم عامل إيجابي يعني الأيام والأسابيع القادمة سترينا حراكا إيجابيا بمسار العلاقات الإماراتية الفلسطينية .

نقلا عن صدي البلد




كتب بواسطة Heba
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play