مواقف وطرائف الحرامية.. غرق لص أثناء الفرار من الأهالي.. وآخر يقتل زميلًه

منذ 1 شهر
October 19, 2021, 9:12 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

لقي لص مصرعه أثناء محاولة الفرار من ملاحقة الأهالي له بالإسكندرية، وتمكن قطاع الأمن العام برئاسة اللواء علاء سليم مساعد وزير الداخلية، من ضبط باقي أعضاء التشكيل العصابي.


وتلقى قسم شرطة أول العامرية بمديرية أمن الإسكندرية بلاغا بالعثور على جثة أحد الأشخاص، مقيم بدائرة القسم.
 
وتم تشكيل فريق بحث جنائى برئاسة قطاع الأمن العام وبمشاركة إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الإسكندرية، أسفرت جهوده عن قيام المتوفى وبرفقته (3 أشخاص، لهم معلومات جنائية، وجميعهم مقيمين بدائرة القسم) باستقلال دراجة نارية "بدون لوحات معدنية" ملك المتوفى، وتوجهوا لسرقة "مركبة تروسيكل" متوقفة بدائرة القسم وحال شروعهم في سرقتها شاهدهم أحد الأشخاص فبادر بالاستغاثة بالأهالي وقام بعض الأهالي بمطاردتهم على إثر ذلك، فقام المتوفى بالقفز بإحدى المصارف المائية محاولًا الهرب فغرق وجرفه التيار لمكان العثور على جثته وتمكن باقي المتهمين من الهروب باستخدام الدراجة النارية.
 
وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهمين، وبمواجهتهم أيدوا ما جاء بالتحريات، كما أضافوا بمشاهدتهم للمتوفى حال قيامه بالقفز بالمصرف المائي وعدم قيامهم بدفعه، وتم بإرشادهم ضبط الدراجة النارية وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.
 
لص يقتل صديقه لفشل خطتهما 
تلقى مركز شرطة سمسطا بلاغا بالعثور على جثة لأحد الأشخاص وبها عيار ناري بقطعة أرض ملك مزارع - مقيم بدائرة المركز.
وتم تشكيل فريق بحث توصلت جهوده إلى تحديد شخصية المجني عليه وتبين أنه عامل وأن وراء ارتكاب الواقعة عامل "تربطه صلة قرابة بالمجنى عليه" وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وقرر أنه اتفق مع المجني عليه على سرقة أحد المنازل وحال قيامهما بذلك كادا يتم ضبطهما بمعرفة الأهالى لسابقة قيام المجني عليه بمحاولة سرقة ذات المنزل من قبل وعدم إخبار المتهم بذلك فأطلق عيارًا ناريًا من طبنجة كانت بحوزته تجاه المجنى عليه فأحدث إصابته التى أودت بحياته، كما أرشد عن السلاح المستخدم وتم إتخاذ الإجراءات القانونية وجارى العرض على النيابة العامة. 
 
اللص الغبي 





الأخبار المتعلقة

وفي سياق آخر، قبضت اجهزة الأمن بمحافظة قنا على  اللص سرق هاتف محمول وارسل  صورته، لصديقات فتاة سرق هاتفها المحمول، من خلال حسابها الشخصى عبر موقع الفيس بوك.
 
كانت طالبة من مركز نقادة جنوب قنا، تقدمت ببلاغ للشرطة  يفيد سرقة هاتفها المحمول وقيام السارق بإرسال صوره الشخصية من خلال حسابها لصديقاتها وأسفرت التحريات التى قادتها المباحث أن السارق عاطل ومقيم بمركز قنا وتم إلقاء القبض على المتهم.
 
مكالمة فيديو تلتقط صورة اللص
من قنا إلى الجيزة، ألقت أجهزة الأمن بالجيزة القبض على اللص الغبي الذى قام بسرقة هاتف طالب أثناء إجرائه مكالمة فيديو مع والدته بكوبري الجامعة بالجيزة.
 
رصدت المتابعة الأمنية ما تم نشره على إحدى الصفحات الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بشأن تضرر أحد الأشخاص من سرقة هاتفه المحمول بمنطقة كوبرى الجامعة بالجيزة أثناء إجراء مكالمة بتقنية "فيديو كول" مع والدته، حيث فوجىء بسير دراجة نارية عكس الإتجاه وقيام قائدها بسرقة هاتفه المحمول وتمكنت والدة الطالب من إلتقاط صورة للسارق خلال المكالمة.
 
تمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد هوية مستخدم الهاتف وضبطه وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اتجاهه.
 
سرقة أثناء بث مباشر
من الجيزة إلى القاهرة، رصدت المتابعة الأمنية ما تداول مقطع فيديو على إحدى الصفحات عبر موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" يتضمن قيام 3 أشخاص "مجهولين" يستقلون دراجة نارية "غير معلوم أرقام لوحاتها" بخطف هاتف محمول من أحد الأشخاص بمنطقة المحور الجديـد بدائرة قـسـم شرطة المرج وأثناء قيامه ببث مقطع فيديو مباشر بإستخدام الهاتف المحمول ولاذوا بالفـرار.
 
وبالفحص أمكن التوصل للمجني عليـه "مستخدم الصفحة" مقيم بدائرة قسم المطرية وبسؤاله أيد ما سبق وبتكثيف التحريات وتتبع خط سير الجناة ومن خلال الاستعانة بالتقنيات الحديثة أمكن تحديد مرتكبي الواقعة 3 أشخاص "لهم معلومات جنائية".
 
وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهم وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة بأسلوب "الخطف"، وتم بإرشادهم ضبط الهاتف المحمول المستولى عليه، وباستدعاء المجني عليه تعرف على المضبوطات واتهمهم بالسرقة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو




كتب بواسطة Shero
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play