تعرف على طريقة استخراج بطاقة الرقم القومي بالخط الساخن بـ7 محافظات

منذ 1 شهر
October 20, 2021, 11:58 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

تعرف على طريقة استخراج بطاقة الرقم القومي وشهادة الميلاد بالخط الساخن بـ7 محافظات فوري






الأخبار المتعلقة


خطوات استخراج البطاقة الشخصية و أنت في منزلك أعلنت وزارة الداخلية إطلاق خدمات الإصدار الفوري لـ استخراج بطاقة الرقم القومي في 7 مدن جديدة في محافظات مختلفة، بهدف توسع نطاق تطبيق الخدمات الأكثر إنجازاً في قطاع الأحوال المدنية للمواطنين، مع تعميم خدمات الخط الساخن 15340 في تلك المحافظات. الخطن الساخن لـ تجديد الرقم القومي قررت الأحوال المدنية، التابعة لوزارة الداخلية أصدار بطاقة الرقم القومي بشكل فوري في مدن المنصورة بمحافظة الدقهلية، و بنها بمحافظة القليوبية وطنطا بمحافظة الغربية ومدينة أسيوط بمحافظة أسيوط ومدينة الإسكندرية في محافظة الإسكندرية بالإضافة إلي القاهرة والجيزة؛ تمهيداً لتعميمها الخدمة بشكل كامل في كل المحافظات. الاتصال برقم 15340 لـ استخراج شهادة الميلاد وكشفت مصلحة الأحوال المدنية في بيان لها عن رقم 15340 كرقم خدمة لخط الساخن الأكثر إنجازاً لتحقيق خدمات المواطنين؛ فيسهل علي المواطنين الحصول على خدمة إصدار بطاقة الرقم القومي وشهادات الميلاد ووثاق الزواج والطلاق والوفاة من خلال الاتصال برقم الخط الساخن 15340 . وإضاف البيان بعد طلب خدمة الرقم الساخن يقوم مندوب من مصلحة الأحوال المدنية بالتوجه إلى طالب الخدمة إلي منزله وتسليمه المستند المطلوب أو إي محرر آخر له بالمنزل في اليوم نفسه. رابط استخراج البطاقة الشخصية علي الإنترنت وفي الوقت نفسه دشنت وزارة الداخلية موقع إلكتروني لاستخراج بطاقة الرقم القومي والقيد العائلي وشهادة الميلاد وغيرهم من المستندات أيضا عن بعد في أسرع وقت ممكن بالخطوات التالية. خطوات استخراج بطاقة علي موقع الانترنت - الدخول علي موقع قطاع السجل المدني هنــــــــــــا التابع لوزارة الداخلية. - تسجيل بيانات المطلوبة لمقدم الطلب. - اختيار مقدم الطلب طريقة دفع الرسوم المحددة - الخطوة الآخيرة الضغط على كلمة «الموافقة» وقالت وزارة الداخلية إن إصدار المستندات عن طريق الإنترنت مثل بطاقة الرقم القومي يشترط أن تكون الخدمة المطلوب لنفس الشخص مقدم الطلب مع توافر شرط تطابق البيانات الخاصة الخاص بالمهنة أو الوظيفة.

 

 

هذا الخبر منقول من : المصري اليوم




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play