عامل يقتل 3 من أبناء شقيقه رميًا بالرصاص.. ما هي عقوبته؟

منذ 1 شهر
October 20, 2021, 12:41 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

لا زالت مشكلاتمحافظات الجمهورية ، لا سيما الصعيد، حيث شهدت محافظة سوهاج خلال الفترة القليلة الماضية حادث مأساوي تقشعر له الأبدان ، ففي مشاجرة بالأسلحة النارية، لقي ثلاثة أشقاء مصرعهم على يد شقيق والدهم، رميًا بالرصاص بسبب خلافات على قطعة أرض بالميراث  بـ مركز دار السلام جنوبي شرق محافظة سوهاج .
 
على اثرها تلقى اللواء محمد عبدالمنعم شرباش، مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، إخطارًا من مأمور مركز شرطة دار السلام، بنشوب مشاجرة مُسلحة، ووجود قتلى بدائرة المركز.
 
و تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم والسلاح المستخدم، وتم نقل الجثث إلى مشرحة المستشفى العام، وتم فرض كردون أمني في المنطقة، و حُرر المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات.





الأخبار المتعلقة

 
حبس وغرامة 100 ألف جنيه عقوبة حجب الميراث عن مستحقيه
 
وفى سياق متصل، صدق الرئيس السيسي، على القانون رقم 219 لسنة 2017 ، بتعديل بعض أحكام القانون رقم 77 لسنة 1943 بشأن المواريث.
 
وتضمن القانون إضافة مادة جديدة للباب التاسع الخاص بـ "العقوبات" في القانون المشار إليه برقم 49،  تنص على أنه : " مع عدم الإخلال بأي عقوبة أشد ينص عليها قانون آخر يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر وغرامة لا تقل عن 20 ألف جنيه، ولا تجاوز 100 ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من امتنع عمدًا عن تسليم أحد الورثة نصيبه الشرعي من الميراث رضاءً أو قضاءً نهائيا، ويعاقب بذات العقوبة كل من حجب سندًا يؤكد نصيبًا للوارث أو امتنع عن تسليم ذلك السند حال طلبه من أي من الورثة الشرعيين.
 
وفي حالة العودة لأى من الأفعال السابقة تكون العقوبة الحبس الذى لا تقل مدته عن سنة، وللمجنى عليه أو وكيله الخاص أو لورثته أو وكيلهم الخاص، إُثبات الصلح مع المتهم أمام النيابة العامة أو المحكمة بحسب الأحوال وذلك في الجنح المنصوص عليها في هذه المادة، ويجوز للمتهم أو وكيله الخاص إثبات الصلح المشار إليه في الفقرة السابقة.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد




كتب بواسطة Lomy
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play