توقعات صعبة عن وضع فيروس كورونا في الشتاء

منذ 1 شهر
October 20, 2021, 5:47 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

كشفت عدد من التوقعات عن صدمات بشأن وضع فيروس كورونا التاجي المستجد خلال فصل الشتاء القادم، في ظل التحور المستمر للوباء على مدار الفترة الأخيرة.

وظهر فيروس كورونا التاجي المستجد كوفيد-19 ، في الصين في نهاية 2019 وبداية 2020، ومن ثم انتشر بعدها في أغلب دول العالم وصنفته منظمة الصحة العالمية كوباء عالمي بعد تخطيه حدود الصين وانتشاره بشكل كبير، وذلك في مارس 2020، ومنذ ذلك التوقيت ودخل العلماء في دائرة البحث عن لقاح للقضاء عليه، حتى تم الكشف عن عدد من اللقاحات.

شتاء صعب بسبب كورونا

توقع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، شتاءً صعبًا بسبب فيروس كورونا وغيره من الضغوط على هيئة الصحة الوطنية، حيث اعترفت حكومته بتدهور البيانات الخاصة باستجابتها لوباء كورونا.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء، عن ماكس بلاين المتحدث باسم مكتب جونسون قوله للصحفيين: بدأنا نرى مؤشرات على تزايد حالات النقل للمستشفيات ومعدلات الوفاة من الواضح أننا نراقب عن كثب تزايد معدل الحالات .





تسارع انتشار العدوى

وأعلن أوليفر كلبر، رئيس قسم علم الفيروسات بجامعة لودفيج-ماكسيمالين بمدينة ميونخ، توقعاته بتسارع انتشار عدوى

فيروس كورونا

خلال الشهور القادمة، بعد اقتصارها على زيادة طفيفة حتى الآن في فصل الخريف.

موجة خامسة بالشتاء

وفي مصر، قالت سمر سالم عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، إنه من الممكن أن يكون هناك موجه خامسة في فصل الشتاء لأن فيروس كورونا متحور ومن الممكن أن يطور نفسه بشكل سريع.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس كورونا المستجد ، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن 105 ، و 15335 ورقم الواتساب 01553105105 ، بالإضافة إلى تطبيق صحة مصر المتاح على الهواتف.

نقلا عن الفجر




كتب بواسطة roromoha
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play