موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

بعد تراجع المحلل الشرعي عن تصريحاته.. 3 تهم جديدة بانتظاره

منذ 1 شهر
October 21, 2021, 11:03 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

أثار محمد الملاح والمعروف إعلاميًا بـ المحلل الشرعي، العديد من الأزمات خلال الفترة الأخيرة على الساحة الإعلامية، عندما ظهر في أحد البرامج التلفزيونية يدعي أنه يعمل محللًا شرعيًا، وتزوج 33 مرة من 33 سيدة مختلفة خلال عامين فقط، ليتعرض إلى هجوم من قبل رجال الدين، معتبرين أفعاله زنا صريحًا.
وقدم قانونيون بلاغات للنائب العام ضده، كون ما فعله يعاقب عليه القانون، ليتراجع الملاح عن تصريحاته ويقول: أنا لم أتزوج سوى مرتين وما صرحت به ليس له صحة على الإطلاق إنما فعلته من أجل الشهرة فقط.





الأخبار المتعلقة

من جانبه قال المحامي أيمن محفوظ عن تراجع الملاح: رغم أن الاعتراف سيد الأدلة، إلا أن للسلطات التحقيق ومحكمة الموضوع أن تقيم هذا الاعتراف كما يجوز لأي متهم التراجع عن اعترافه الصريح بارتكاب جريمة ما، حتى أمام المحكمة ولكن ذلك لا يمنع المحكمة من تقدير قيمه الاعتراف، والتراجع عن اعترافه يمثل ارتكابا لجرائم التزوير وهي قسائم الزواج والتي يعاقب عليها بالسجن 10 سنوات، وازدراء الأديان ويعاقب عليها بالحبس لمده تصل إلى 5 سنوات والغرامة.
محمد الملاح المحل الشرعي
أضاف أيمن محفوظ، أن تراجع الملاح المحلل الشرعي عن اعترافاته يمثل جريمة نشر أخبار كاذبة، وهي كل من أذاع عمدا أخبارا أو بيانات أو إشاعات كاذبة، إذا كان من شأن ذلك تكدير الأمن العام أو إلقاء الرعب بين الناس أو إلحاق الضرر بالمصلحة العامة، فيعتبرها القانون جريمة معاقب عليها، حيث حددت المادة 188 من قانون العقوبات، العقوبة وهى الحبس والغرامة التي قد تصل إلى 20 ألف جنيه، ويعاقب بالحبس مدة لا تجاوز سنة وبغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تزيد على عشرين ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من نشر بسوء قصد بإحدى الطرق المتقدم ذكرها أخبارا أو بيانات أو إشاعات كاذبة أو أوراقا مصطنعة أو مزورة أو منسوبة كذبا إلى الغير، إذا كان من شأن ذلك تكدير السلم العام أو إثارة الفزع بين الناس أو إلحاق الضرر بالمصلحة العامة.
اختتم المحامي أيمن محفوظ، قائلًا: إن أفلت الملاح المحلل الشرعي من الجرائم المعترف بها وذلك مع حفظ حق المحكمة في تقدير صحة اعترافاته، فإنه يواجه الجرائم المنوه عنها سلفا ويستحق العقوبات المقررة بنصوص مواد الاتهام سالفة البيان، ولأن تلك الجرائم كانت بهدف إجرامي واحد فإن المحلل الشرعي سيواجه عقوبة الجريمة الأشد طبقا لنص المادة 32 عقوبات.

هذا الخبر منقول من : القاهرة 24




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play