بالصور الفوضى تضرب مهرجان الجونة قبل انتهاء فعالياته بساعات

منذ 1 شهر
October 22, 2021, 2:15 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

بالصور الفوضى تضرب مهرجان الجونة قبل انتهاء فعالياته بساعات
حالة من الارتباك تسيطر على فعاليات مهرجان الجونة السينمائى برئاسة انتشال التميمى، قبل ساعات قليلة من إسدال المهرجان الستار على دورته الخامسة، والتى وصفها الكثير من النقاد والجمهور بالدورة الأضعف فى تاريخه.
الفوضى ضربت إدارة مهرجان الجونة، بعدما أعلن المخرج أمير رمسيس، أمس، استقالته من منصب المدير الفنى للمهرجان، بشكل مفاجئ على خلفية مشاحنات وخلافات فى الرأى مع رئيس المهرجان انتشال التميمى.

christian dogma



استقالة دون أسباب
أزمة المدير الفنى مع رئيس المهرجان، لم تتم بشكل بسيط بل تعقدت بعدما أعلن رمسيس تقديم استقالته عبر بريد إلكترونى لإدارة المهرجان، أعلن فيه انسحابه رسميًا من منصبه، وقرر المكوث داخل غرفته داخل الفندق بعيدًا عن عيون الإعلام والصحافة، ورفض التعليق على الأمر.
انتشال التميمى، نفى استقالة أمير رمسيس، وقال إنه لا يعلم أى شىء عنها، بل وأكد أن أمير رمسيس يمارس عمله بشكل طبيعى، وأنه جارى حل الخلافات الموجودة فى أسرع وقت ممكن إذا كانت موجودة – حسب وصفه - لتدارك مثل هذه الأخطاء.
وتردد خلال الساعات الماضية أن سبب الأزمة والخلاف بين أمير رمسيس وإدارة مهرجان الجونة هو البيان الصادر عن أزمة فيلم "ريش" من المركز الصحفى للمهرجان، وأنه كان ضد نشره.

christian dogma



فوضى عروض الأفلام
يأتى هذا فى الوقت الذى أعلن فيه الناقد الفنى محمود مهدى، حدوث فوضى عارمة داخل أروقة السينما التى تعرض الأفلام المشاركة فى المهرجان.





وأكد أن دورات المهرجان السابقة لم تشهد هذا الخلل الذى ضرب المهرجان هذا العام، مؤكدًا أن إدارة المهرجان فرضت على الجميع حضور الأفلام حتى لا يقال عنه إنه مهرجان "فساتين وخروجات وفسح" فقط.

حملات لوقف المهرجان
موافقة إدارة المهرجان على عرض فيلم "ريش" الذى أساء إلى مصر فى أحداثه، جعل الكثير من رواد السوشيال ميديا يدشنون حملات مقاطعة على مختلف وسائل التواصل الاجتماعى ضد مهرجان الجونة السينمائى وإدارته وضد صناع الفيلم.
وهاجم رواد السوشيال ميديا إدارة المهرجان بعدما أكدوا أن المهرجان تعمد الإساءة إلى مصر بعرض أفلام لا تتحدث عن الواقع المصرى الموجود، بالإضافة إلى اجتزاء الفن المصرى والسينما المصرية فى "ريد كاربت" لعرض فساتين النجمات وإطلالاتهن التى لا تناسب قيمة وجوهر الفن المصرى، وظهور نجوم تريد الشهرة الزائفة من أجل التواجد وتصدر التريند فقط.

christian dogma



تشويه سمعة مصر
أزمة فيلم "ريش" للمخرج عمر الزهيرى مازالت تتصدر المشهد لليوم الرابع على التوالى، وعلى الرغم من هجوم الكثير من الجمهور على الفيلم باعتباره أنه لا يتحدث عن الواقع الذى يعيشه المصريين فى الوقت الحالى.
إدارة مهرجان الجونة ضربت عرض الحائط وأعلنت أمس، فوز مخرج الفيلم بجائزة فرايتى لأفضل موهبة سينمائية فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2021، وذلك ضمن الفعاليات الرسمية لمهرجان الجونة.

christian dogma



فيلم "ريش" هو التجربة الإخراجية الأولى فى الأفلام الطويلة للمخرج عمر الزهيرى، وتدور أحداث الفيلم حول شخص يتحول الى دجاجة، وحصل على جائزة النقاد من مهرجان كان السينمائى الدولى.
وأثار الفيلم جدلًا واسعًا عقب عرضه فى مهرجان الجونة، مما أغضب عددا من النجوم الذين حضروا العرض الخاص له وقاموا بمغادرة القاعة على رأسهم شريف منير الذى أكد أن الفيلم يسيىء لسمعة مصر، والفنان أشرف عبدالباقى الذى أكد أن الفيلم ضعيف فنيًا فى لغة الحوار، بالإضافة إلى انسحاب الفنان أحمد رزق.

نقلا عن مبتدا




كتب بواسطة Heba
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play