رئيس رابطة الأندية يثير حيرة الزملكاوية في أزمة شيكابالا

منذ 1 شهر
October 22, 2021, 3:49 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

رئيس رابطة الأندية يثير حيرة الزملكاوية في أزمة

شيكابالا

كشف أحمد دياب

رئيس رابطة الأندية

المحترفة، موقف الرابطة من إلغاء عقوبة إيقاف لاعب نادي الزمالك محمود عبد الرازق شيكابالا، بعد حُكم مركز التسوية والتحكيم.

أزمة شيكابالا مع اتحاد الكرة

وقال خلال لقائه ببرنامج ملعب أون تايم الذي يقدمه الإعلامي أحمد شوبير بقناة أون تايم سبورت : لسنا طرفًا في أزمة

شيكابالا

واتحاد الكرة.

لائحة محترفة للأندية

وأضاف: سنعد لائحة قريبًا لتسير عليها الكرة المصرية نحن متأخرون عن أقرب الدول العربية ما يقرب من 15 عامًا .

وأثار قرار مركز التسوية والتحكيم الرياضي بإلغاء عقوبة إيقاف محمود شيكابالا لاعب نادي الزمالك الجدل مؤخرًا بين ثلاث هيئات رياضية هي: اتحاد الكرة، واللجنة الأولمبية، ورابطة الأندية المحترفة .

وأصبح شيكابالا وناديه الزمالك حائرين بين الأطراف الثلاثة ما بين مؤيد ومعارض لهذا القرار، ومنهم مَن يوصي بضرورة تنفيذ القرار وآخرون يتنصلون من تنفيذه بحكم أنه ليس إلزاميًّا.





ويرفض

اتحاد الكرة تنفيذ قرار مركز التسوية الذي يراه غير إلزامي بالنسبة له في حين تنصلت رابطة الأندية المحترفة من علاقتها بهذا القرار أو مسئوليتها عن تنفيذه في الوقت الذي يرى نادي الزمالك أن الحكم إلزامي على الجميع، وأن من حق اللاعب الشاركة بضربة البداية للفريق الأبيض بالدوري الممتاز أمام إنبي.

عقوبة شيكابالا

وكانت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم وقعت عقوبة الإيقاف 8 شهور على اللاعب عقب الأحداث التي جرت في أخر مباراة بالدوري بين الزمالك والبنك الأهلي ثم تظلم اللاعب لدى لجنة التظلمات التي قضت بتعديل العقوبة لتصبح 8 مباريات بدلا من 8 شهور، ولذلك لجأ اللاعب لمركز التسوية والتحكيم التي قضت بإيقاف تنفيذ العقوبة بسبب عدم خضوع اللاعب لأي تحقيقات من قبل لجنة المسابقات ولجنة التظلمات قبل إصدار العقوبة التي تم توقيعها على اللاعب.

شكوى شيكابالا ضد اتحاد الكرة

تقدم محمود شيكابالا قائد نادي الزمالك، بشكوى إلى مركز التسوية والتحكيم الرياضي التابع للجنة الأولمبية، ضد اتحاد الكرة للطعن على عقوبة إيقافه في أحداث مباراة البنك الأهلي التي شهدت تتويج الأبيض بلقب الدوري الممتاز.

واختصم محمود شيكابالا في شكواه كلا من أحمد مجاهد رئيس اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة القدم، والمستشار عادل الشوربجي رئيس لجنة التظلمات بالجبلاية، مؤكدًا في شكواه أنه تم الادعاء على غير الحقيقة بسبه الاتحاد والجماهير والمنظمين لمباراة الزمالك والبنك الأهلي في تتويج الفريق الأبيض بلقب الدوري، نافيًا قيامه بتلك الأمور وأنه فقط طالب بدخول اللاعبين الشباب وأسر اللاعبين بصفته قائد الزمالك.

مطالب شيكابالا أمام مركز التسوية والتحكيم

وطالب محمود شيكابالا في شكواه بتنفيذ 3 مطالب، أولها قبول الطعن شكلًا، كما طالب بوقف تنفيذ القرار الصادر بتاريخ 23 سبتمبر من لجنة التظلمات بإيقافه 8 مباريات، بالإضافة لإلغاء قرار اتحاد الكرار بإيقافه 8 أشهر وغرامة ربع مليون جنيه.

نقلا عن فيتو




كتب بواسطة Heba
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play