خطير ..تحذير من غازات بركانية سامة تتجه إلي مصر

منذ 1 شهر
October 22, 2021, 11:23 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

حذر الدكتور عباس شراقي، أستاذ الجيولوجيا والموارد المائية بجامعة القاهرة، من وصول غازات بركان لابالما إلى أوروبا وشمال أفريقيا.


وقال "شراقي"على صفحته الشخصية بـ"فيس بوك": بعد مرور أكثر من شهر تزداد ثورة بركان لابالما وتهديده ليس فقط لآلاف السكان على الجزيرة بل يمتد تأثيره أيضًا إلى القارة الأوروبية بانتشار سحابة من ثاني أكسيد الكبريت SO2 عبر البرتغال وأسبانيا خلال الأسبوع الماضى وامتدت الى فرنسا وإنجلترا وألمانيا وبولندا طبقا لصور الأقمار الصناعية Sentinel 5PK، ومن المتوقع طبقا لموقع Windy أن تغطى معظم الدول الأوروبية اليوم وغدا، إلا أن أقلهم تأثرا هى إيطاليا". 

christian dogma


 

christian dogma





الأخبار المتعلقة

وأضاف:" سوف تتجه بعد ذلك جنوبا نحو  مصر وشمال أفريقيا، إلا أنها سوف تتلاشى قبل الوصول إلى الساحل الأفريقى، يبلغ تركيز الغاز فيها حالى 76 جزء فى المليون، ولحسن الحظ أن هذه السحابة الغازية على ارتفاع أكثر من 3 كم مما يخفف من تأثيرها على السطح، ولكن قد يتأثر بها بعض أصحاب الأمراض الصدرية فى أوروبا خلال اليومين القادمين".
وتابع أستاذ الجيولوجيا والموارد المائية بجامعة القاهر:" من المتوقع حدوث أمطار حامضية على الدول الأوروبية بسبب تكوين حمض الكبريتيك".
وأشار إلى أنه رغم عدم وصول هذه السحابة المركزة الى الدول الأفريقية إلا أن النصف الشمالى من أفريقيا ينتشر فى أجوائه العليا نسب خفيفة من هذه الغازات لكن بتركيز وتأثير ضعيف.
واختتم “شراقي” قائلا:" المخاطر الطبيعية من فيضانات الأسابيع الماضية فى الجنوب، وزلازل فى الشمال، وبراكين فى الغرب، والحمد الله تتلاشى جميعها قبل ان تصل إلى مصر"
وكانت  تقارير أشارت أمس الثلاثاء إلى وجود سحب محملة بمواد سامة تعلو ألمانيا بعد ثورة بركان جزيرة لابالما الإسبانية الأمر الذي أدى إلى تلقي هيئة الأرصاد الألمانية العديد من الاتصالات الهاتفية من قبل أشخاص شعروا بالقلق جراء هذه السحب.
وقالت متحدثة باسم الهيئة إن الاتصالات الهاتفية انهالت على الهيئة منذ السادسة صباحا.
وصرحت المتحدثة بأنه تم قياس تركيزات عالية للغاية من ثاني أكسيد الكبريت على سبيل المثال في الغلاف الجوي.
في الوقت نفسه، ذكرت المتحدثة أن محطات القياس القريبة من الأرض تكاد لم ترصد شيئا، وقالت إن الغلاف الجوي سيحدث فيه "تنظيف كيميائي" وأضافت أنه في حال هطول أمطار فإن من الممكن أن تكون الأمطار "أكثر حمضية قليلا" عن المعتاد.
ونفت المتحدثة وجود خطر متزايد على البيئة جراء هذه الظاهرة المؤقتة.
واختتمت المتحدثة تصريحاتها بالقول:" قبل 20 إلى 30 عاما كانت لدينا هذه القيم الحمضية بشكل منتظم".

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو




كتب بواسطة Shero

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play