ما أنواع فيروس كورونا المسببة لنزلات البرد؟.. خبير مناعة يوضح

منذ 1 شهر
October 22, 2021, 1:58 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

ما أنواع فيروس كورونا المسببة لنزلات البرد؟ خبير مناعة يوضح


خبير فيروسات يوضح أنواع فيروس كورونا المسببة لنزلات البرد





الأخبار المتعلقة

أوضح الدكتور مجدي بدران، استشاري الحساسية والمناعة، أن هناك أربعة أنواع من فيروسات الكورونا تسبب 30% من نزلات البرد، وتسبب أعراضًا بسيطة وهى  فيروس كورونا  KU1، وفيروس كورونا NL63 ، وفيروس كورونا OC43، وفيروس كورونا 229E.

christian dogma


وقال الدكتور مجدي بدران في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، إن شريحة كبيرة من البشر قد تكون قادرة على التعامل مع فيروس كورونا وفيد-19 هو أنهم لديهم بعض المناعة المتبقية من تعرضهم السابق لفيروسات نزلات البرد.
وأضاف استشاري الحساسية والمناعة، أن كل الفيروسات تقوم بعمليات مستمرة من الطفرات، لضمان استمرار البقاء حية، لافتا إلى أن فيروسات ال RNA مثل الكورونا والحصبة والإنفلونزا لديها معدلات أعلى فى القيام بالطفرات من فيروسات DNA كفيروس الهربز والجدرى .
ولفت إلى أن فيروس الكورونا المستجد كوفيد-19 كان مثالياً فى عمليات الطفرات، واليوم لدينا حوالى ١٨ سلالة من فيروس كوفيد-19 ويتوقع البعض أن يصبح الفيروس موسمياً فى المستقبل.
 
 
 
    

هذا الخبر منقول من : اهل مصر




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play