موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

المملكة السعودية تعلن عقوبات جديدة ضد المخالفين من أصحاب الأعمال

منذ 1 شهر
October 22, 2021, 4:58 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

أصدر وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية ، أحمد الراجحي، قرارا بإضافة عقوبات جديدة إلى جدول المخالفات والعقوبات إلى نظام العمل السعودي.
 
وقرر وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية إضافة  فقرات جديدة إلى جدول المخالفات والعقوبات المقابلة لها الواردة في الفقرة (1) من البند (أولاً) من القرار الوزاري رقم (178743)، والخاصة بالمنصات الإلكترونية التشاركية، المتمثلة في التطبيقات والمواقع الإلكترونية التي تعمل كوسيط لتسهيل وصول الخدمات للمستهلك.
 





الأخبار المتعلقة

وجاءت العقوبات الجديدة في السعودية كالتالي:
1- تمكين المنصات الإلكترونية التشاركية العامل غير السعودي من العمل بشكل مباشر من خلال المنصة الإلكترونية التشاركية (20٫000 ريال/ تتعدد بتعدد العمال).
2-  عدم تقيد المنصات الإلكترونية التشاركية بالآلية المعتمدة من قبل الوزارة للتحقق من عدم عمل العامل باسم أشخاص آخرين (10٫000 ريال/ تتعدد بتعدد العمال).
3- عدم التزام المنصات الإلكترونية التشاركية والمنشآت المشغلة بمشاركة الوزارة بالبيانات المطلوبة، وفق الآلية التي تحددها الوزارة أو مشاركة الوزارة ببيانات غير مكتملة (50٫000 ريال / تتعدد بتعدد العمال).
4- مشاركة المنصات الإلكترونية التشاركية والمنشآت المشغلة الوزارة بيانات غير صحيحة للعاملين بما يخالف الآلية التي تحددها الوزارة (5٫000 ريال/ تتعدد بتعدد العمال).

نقلا عن صدى البلد




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play