مأساة عم زكي بالبحيرة بعد رفضه طبيا من القومسيون عملية زرع كبد تعيده للحياه

منذ 1 شهر
October 23, 2021, 8:36 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

معاناة حقيقية يعيشها عم زكي يومياً، إثر إصابته بتليف بالكبد وفشل بوظائفه، وتدهور حالته يوما بعد يوم، بعدما أكد الأطباء على ضرورة إجراء عملية زراعة كبد له، والتى تصل تكاليفها إلى ربع مليون جنيه.

مأساة عم زكي بالبحيرة بعد رفضه طبيا من القومسيون



وطرق عم زكي باب القومسيون الطبي بحثا عن أمل وحيد لإجراء عملية زراعة

كبد بعد تدهور الحالة الصحية يومياً بعد يوم بسبب عدم قدرته على إجرائها على حسابه الشخصي، ولكن رفضه القومسيون مثلما رفض المرض أن يترك جسده بعد إجراء أكثر من ٣ عمليات قبل ذلك.
يقول زكي فهيم يونس، ٥٢ سنة ،مقيم بقرية الحرية التابعة لمركز أبو المطامير بمحافظة البحيرة، أنه يعاني من تليف في الكبد و فيروس "سي" ، فيروس"بي"، مشيراً إلى أنه أجرى ثلاث عمليات قبل ذلك و مازالت الحالة الصحية في تدهور يوما بعد يوم حتى طلب الطبيب إجراء عملية رابعة في أسرع وقت.
وأوضح عم زكي، إنه قام بالتقديم في القومسيون الطبي لإجراء العملية على نفقة الدولة ،ولكن تم رفض أوراقه أكثر من مرة، قائلاً :" أنا راجل على

باب الله، عامل يومية ولا املك سوء منزل صغير للعيش فيه وتكاليف العملية غالية عليا و القومسيون رفض ورقي أكثر من مرة بدون سبب".
وأضاف عم زكي إنه أجري ٣ عمليات قبل ذلك ولكن مازالت حالته الصحية في تدهور مستمر، مشيراً إلى أنه يعول أسرة مكونة من ٥ أفراد وليس لديهم دخل ثابت ويعمل باليومية في المزارع، مضيفًا أن العملية ستتكلف ٣٠٠ ألف جنيه بخلاف التحاليل والفحوصات.
وتابع :" قمت بالتقديم أكثر من مرة في القومسيون الطبي ولكن تم رفض الأوراق أكثر من مرة بدون سبب، رغم من ضيق الحالة المعيشية وعدم وجود مصدر دخل ثابت، و مصاريف العلاج و العملية فوق قدرتي".





هذا الخبر منقول من : صدى البلد




كتب بواسطة gege
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play