فرسان مصر الأربعة يحققون التأهل في أفريقيا

منذ 3 شهر
October 24, 2021, 2:16 am
بلغ
فرسان مصر الأربعة يحققون التأهل في أفريقيا

نجحت الأندية المصرية في العبور إلى الدور المقبل في بطولتى دورى أبطال أفريقيا والكونفدرالية، بعدما خطفت بطاقة التأهل وضمنت التواجد في الدور المقبل من كلا البطولتين.

ويمثل مصر في دورى أبطال أفريقيا كل من الأهلى حامل اللقب آخر نسختين بجوار نادى الزمالك، فيما يشارك المصرى وبيراميدز في بطولة الكونفدرالية.

الزمالك وتوسكر الكينى

نجح فريق الزمالك فى الفوز على توسكر الكيني بأربعة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين، على استاد الجيش ببرج العرب، في إياب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

وتأهل الزمالك جاء بعد الفوز في الإياب، كما حدث في لقاء الذهاب الذي أقيم على استاد نيايو الوطني بكينيا بهدف دون رد، سجله المغربي أشرف بن شرقي، لدور المجموعات بدورى أبطال أفريقيا.

ولم يجد الزمالك أي صعوبة في تخطى توسكر الكينى بعدما فاز برباعية جاءت عن طريق كل من يوسف أوباما هدفين ، وسيف الجزيري، وأشرف بن شرقى.

الأهلى يكتسح النصر الوطنى بسداسية





اكتسح الأهلى فريق النصر الوطنى بطل النيجر بستة أهداف لهدف، خلال المباراة التى جمعتها مساء السبت، باستاد الأهلي والسلام في إياب دور لـ32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

وتأهل الأهلي لدور المجموعات بعدما سبق وتعادل في لقاء الذهاب بالنيجر السبت الماضي بهدف لمثله، ليتأهل المارد الأحمر بنتيجة 7/2 بنتيجة مجموع المباراتين.

وبذلك يستهل الأهلي رحلة الحفاظ على اللقب الأفريقي للمرة الثالثة على التوالي والـ11 في تاريخه بإسقاط بطل النيجر.

المصرى يطيح ببطل أوغندا بشق الأنفس

تأهل فريق المصرى البورسعيدى إلى دور الـ32 مكرر من الكونفدرالية الأفريقية، بصعوبة بالغة، بعدما حقق الفوز على نظيره سلطات الموارد الأوغندى بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد الإسكندرية ضمن منافسات إياب الدور التمهيدي الثاني، من النسخة التاسعة عشرة لبطولة الكونفدرالية الأفريقية.

وجاء الهدف عن طريق إسلام عطية، لاعب الفريق البورسعيدي، في الدقيقة 22 من زمن المباراة، بعدما سدد كرة متقنة أقصى يسار الحارس الأوغندي، لتسكن الشباك.

واستفاد المصري بقيادة مدربه التونسى معين الشعباني، من نتيجة مباراة الذهاب التي حسمها التعادل السلبي في أوغندا، وهي المباراة التي شهدت إهدار ضربة جزاء للفريق البورسعيدي في الدقيقة 18 من زمن اللقاء.

بيراميدز يتخطى عزام يونايتد بهدف

حقق فريق الكرة الأول بنادى بيراميدز الفوز على عزام التنزانى بهدف دون رد فى المباراة التى جمعتهما مساء السبت،

على ملعب الدفاع الجوي في لقاء الإياب لدور الـ 32 من بطولة الكونفدرالية الأفريقية، ليتأهل الفريق السماوى لدور الـ 32 مكرر من البطولة، بعدما كانت انتهت مباراة الذهاب في تنزانيا بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وسيطر فريق بيراميدز على المباراة من بدايتها ونجح إيرك تراورى فى تهديد مرمى عزام التنزانى فى الدقيقة 20 عن طريق ضربة رأس متقنة ارتطمت فى العارضة، قبل أن ينجح على جبل فى تسجيل هدف الفوز.

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع




كتب بواسطة gege
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play