اعرف معانا 5 مكونات فى مطبخك تقلل من ألم الأسنان

منذ 1 شهر
October 24, 2021, 4:25 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

وجع الأسنان من المشاكل الشائعة، قد تعاني من التهاب وألم وأعراض أخرى، يمكن أن يكون هناك عدة أسباب وراء ألم الأسنان بما في ذلك التجاويف وتآكل المينا والعدوى وغير ذلك الكثير، يمكن أن يجعل ألم الأسنان من الصعب عليك تناول وجباتك وقد يؤثر على نومك أيضًا، يمكنك التعامل مع وجع الأسنان ببعض العلاجات المنزلية، ولكن إذا استمر الألم لبضعة أيام ، فمن الضروري أن ترى طبيب أسنانك لمعرفة السبب الدقيق، فى السطور القادمة سنقدم لك بعض العلاجات المنزلية الفعالة التي يمكن أن تساعدك على التخلص من هذه الحالة غير المريحة، بحسب ما ذكره موقع " doctor-ndtv".
1. الثوم

christian dogma


هذا المكون الشائع للوصفات مفيد في السيطرة على وجع الأسنان، له خصائص مضادة للبكتيريا يمكن أن تقتل البكتيريا ويعمل أيضًا كمسكن للآلام، يمكنك تحضير شاي الثوم أو مضغ فص ثوم طازج، يمكنك أيضًا وضع معجون الثوم على المنطقة المصابة.
2. القرنفل

christian dogma


القرنفل علاج قديم لألم الأسنان، لا يمكنه التحكم في الألم فحسب ، بل يهدئ الالتهاب أيضًاو يمكنك استخدام القرنفل بعدة طرق للحصول على بعض الراحة، تناول بعض شاي القرنفل الساخن أو افرك زيت القرنفل على المنطقة المصابة.





3. الماء المالح

christian dogma


شطف الماء المالح هو أحد العلاجات الأساسية لمشاكل الأسنان، إنه علاج بسيط ولكنه فعال لألم الأسنان، كل ما عليك فعله هو إضافة بعض الملح إلى الماء الساخن واستخدامه كغسول للفم، يمكنك تكرار هذا 2-3 مرات في اليوم.
4. كمادات باردة
يشيع استخدام الكمادات الباردة كمسكن للألم خاصة بعد الإصابة، قد يساعدك أيضًا في التخلص من ألم الأسنان، لفي بعض الثلج بمنشفة وضعيها على الجانب المصاب من الوجه لبعض الوقت.

christian dogma


5. النعناع
يمكن أن يقلل النعناع من آلام الأسنان والالتهابات وتهدئة اللثة الحساسة تمامًا مثل القرنفل. يمكنك استخدام زيت النعناع أو وضع كيس شاي النعناع قليلًا على السن.
 
 

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play