اعرف حقيقة فوائد أسبرين الأطفال في وقاية كبار السن من الجلطات

منذ 1 شهر
October 24, 2021, 5:29 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

كتب - صابر نجاح:
يتساءل بعض الأشخاص من كبار السن بشأن فوائد تناول الأسبرين باعتباره دواء آمن للوقاية من الجلطات الدموية، حيث يلجأ البعض منهم إلى اتباع تلك العادة.
هل تناول كبار السن للأسبرين يساعد على الوقاية من الجلطات؟
يقول الدكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب القومي السابق إن هناك اعتقاد خاطئ بشأن استخدام الأسبرين للوقاية من الجلطات الدموية، خاصة لدى كبار السن، مؤكدًا أن بعض الدراسات الحديثة ‏أثبت أنه لا فائدة من استخدام أسبرين الأطفال بشكل روتيني، خاصة لمن هم فوق سن الـ40 أو 60 عامًا، مشيرًا إلى أن ذلك قد يعرض المريض لمخاطر النزيف وغيرها من المضاعفات الخطيرة.
اقرأ أيضًا: أسبرين الأطفال يقي من الجلطات ممنوع لهؤلاء
‏‎متى يمكن لكبار السن استخدام كبار السن أسبرين الأطفال؟
‏‎أوضح عميد معهد القلب القومي السابق، أن أسبرين الأطفال يستخدم بعد عمل الفحوصات اللازمة، التي تؤكد وجود قصور في الدورة الدموية التاجية أو الدماغية أو الطرفية، مما يجعل الشخص في حاجة لعلاج يرفع سيولة الدم، للحفاظ على سريان الدم داخل الشرايين بدون تجلطات، مشددًا على عدم استخدامه إلا وفقًا لتوجيهات الطبيب.
قد يهمك: هل الأسبرين يغني عن مضادات التجلط في علاج كورونا؟ أطباء يجيبون
نصائح للوقاية من الجلطات





الأخبار المتعلقة

أكد شعبان، أن الحماية من الجلطات لا تبدأ من سن 40 أو 60 عامًا، مقدمًا بعض النصائح الضرورية للحماية من الجلطات والوقاية من أمراض القلب، وتشمل:
‏1- النظام الغذائي الصحي الغني بالخضراوات والفواكه، والذي يتضمن عدم الإفراط في تناول النشويات و السكريات و الدهون الحيوانية و المهدرجة.
2- تعويد الأطفال منذ الصغر على الأطعمة المشوية و المسلوقة، وتجنب المقليات والوجبات السريعة قدر الإمكان.
3- الإكثار من تناول المياه على مدار اليوم.
4- ‏‎تجنب زيادة الوزن و السمنة.
5- ممارسة التمارين الرياضية بانتظام.
6- المشي يوميًا لمدة تصل إلى 45 دقيقة.
‏‎7- تنظيم أوقات تناول الطعام.
8- الحصول على القدر الكافي من النوم، وتجنب الشهر.
9- تجنب التدخين أو التدخين السلبي.
10- تجنب الضغوط النفسية و العصبية قدر الإمكان.
‏11- الفحص الدوري وإجراء التحاليل الضرورية من أجل الاكتشاف المبكر لأي مشاكل صحية، حتي في حالة عدم الشعور بأي أعراض مرضية.

هذا الخبر منقول من : الكونسلتو




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play