هل اللقاح ضد (كوفيد-19) آمن على الحوامل والمرضعات؟

منذ 1 شهر
October 24, 2021, 8:56 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

تتساءل الكثير من السيدات الحوامل والمرضعات عن صحة تلقي لقاح ضد فيروس (كوفيد-19) المستجد، حيث إنه منذ اعتماد لقاحات الفيروس، أبدت بعض المرضعات قلقهن من الحصول على التطعيم خوفاً من مرور مكوناته للصغير عبر حليب الثدي.

و كشف كبير الأطباء في مستشفى فيلاتوف الـ15 التابع لإدارة الصحة في موسكو، فاليري فيكوركو، إنه لا يوصي بأن تتلقى النساء المرضعات اللقاح، و لكن أثناء الحمل يمكن تطعيمهن، وفق (روسيا اليوم).

وأشار الطبيب إلى أن النساء الحوامل المصابات بفيروس (كورونا) الخطير للغاية بدأن في دخول مستشفى الولادة وهن لا يتحملن في حقيقة الأمر المسؤولية عن أنفسهن فحسب بل وعن الطفل أيضا، وغالبا ما يكون لدى الأطفال المولودين لدى أمهات مصابات بفيروس (كورونا) اختبار سلبي لـ بي سي إر (اختبار وجود فيروس كورونا)، ولكن إذا كان الاختبار ايجابيا، فهذا يدل على إصابة الطفل بـ(كوفيد-19)، فيتم نقله لمستشفى الأطفال .





وأوضح قائلًا: لا يمكنني قول أي شيء بشأن الحمل، ولكن هناك الكثير من الدراسات، بما في ذلك بحوث علمية روسية، تفيد بأنه يمكن استخدام التطعيم أثناء الحمل، وفيما يتعلق بفترة الرضاعة، فإنني لا أوصي المرضعات بتلقي لقاح .

هذا الخبر منقول من : دنيا الوطن




كتب بواسطة gege
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play