رئاسة الجمهورية تعلن نبأ عاجل عن الرئيس السيسي

منذ 1 شهر
October 24, 2021, 2:43 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news


صرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي يستقبل مفوض الاتحاد الأوروبي لسياسة الجوار.


وأعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن تطلع مصر إلى

تطوير علاقات التعاون المستقبلية مع الاتحاد الأوروبي؛ من خلال صياغة فهم مشترك بين الجانبين يؤسس على الدروس المستفادة من الأحداث التي شهدتها المنطقة خلال العقد الماضي.





الأخبار المتعلقة


وفي سياق منفصل، انطلقت، منذ قليل، فعاليات أسبوع القاهرة الرابع للمياه تحت شعار المياه والسكان والتغيرات العالمية: التحديات والفرص، الذي يقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وحضور عدد كبير من الوزراء والوفود الرسمية وكبار المسئولين في قطاع المياه والعلماء والمنظمات والمعاهد الدولية ومنظمات المجتمع المدني والسيدات والمزارعين والقانونيين من مختلف دول العالم، بحضور 1000 مشارك فعلي، و800 مشارك افتراضي عن بعد، وحضور 20 وفدا وزاريا ومشاركة 44 وفدا وزاريا بشكل افتراضي.


وأكد الرئيس: على الصعيد الوطني تؤمن مصر إيمانا راسخا بأن دفع جهود التنمية يُعد شرطا أساسيا لتعزيز السلم والأمن الدوليين وإقامة نظام عالمي مستقر، حيث تبنت مصر الرؤية الشاملة مصر 2030، في برنامج وطني طموح يخاطب مناحي الحياة كافة، وأولت فيه الدولة المصرية أولوية قصوى للهدف السادس من أهداف التنمية المستدامة المعني بالمياه، كما وضعت مصر الخطة الاستراتيجية لإدارة الموارد المائية حتى عام 2037.


وأضاف الرئيس أن الشعب المصري يتابع عن كثب تطورات ملف سد النهضة الإثيوبي، مؤكدا تطلع مصر للتوصل في أقرب وقت وبلا مزيد من الإبطاء لاتفاقية متوازنة وملزمة قانونا في هذا الشأن اتساقا مع البيان الرئاسي الذي أصدره مجلس الأمن في سبتمبر بما من شأنه تحقيق أهداف إثيوبيا التنموية، وهي الأهداف التي نتفهمها بل ندعمها.

هذا الخبر منقول من : القاهرة 24




كتب بواسطة emil
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play